×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 23 شباط/فبراير 2017

الحريري: العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية محور التكامل

كتبه  المحرر

قال رئيس الوزراء سعد الحريري إن العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية محور مفتاح التكامل العربي.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال كلمة الحريري التي ألقاها نيابة عنه وزير الاتصالات جمال الجراح، ضمن فعاليات ملتقى الأعمال المصري اللبناني الثالث بالعاصمة اللبنانية بيروت، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر والسفير نزيه النجاري، ووزراء الاقتصاد والاتصالات اللبنانيين.

وأضاف الحريري أن والده الراحل رفيق الحريري كان يؤكد دائمًا أن التكامل العربى والوحدة السياسية لا تُبنى إلا على تكامل اقتصادى أولا، مشددا على أن العلاقات الاقتصادية اللبنانية ثابتة وقوية، ولا تنتهي أو تتعطل مع أي خلاف سياسي.

وأوضح أنه يجب أن نعزل الخلاف السياسي عن الاقتصاد، وألا يتوقف مشروعًا أو تتعطل معاهدة أو اتفاقية مشتركة إذا ما اختلفنا في السياسة، مشيرًا إلى أن تعديل بيئة التشريعات المنظمة للاستثمار أهم مطلب لرجال الأعمال، حيث إن الاستثمار لا ينمو دون تشريعات قانونية ملائمة ومتشابهة بين الدول العربية ترعى الاستثمار والتنمية، وتزيل مخاوف القطاع الخاص.

وأشار رئيس وزراء لبنان إلى أن زيارة رئيس الدولة ميشال عون، إلى مصر يؤكد أن لبنان تُقدِّر الدور المصري، مشددا على أن لبنان تبدأ مرحلة جديدة في تاريخها، تقوم على تعزيز التعاون العربى المشترك. 

(فيتو)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome