×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأربعاء, 12 نيسان/أبريل 2017

MAD Solutions تشارك بـ6 أفلام في مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان

كتبه 

بـ6 أفلام تتنوع بين الروائي الطويل والقصير، تتواجد شركة التوزيع MAD Solutions في الدورة الرابعة من مهرجان طرابلس للأفلام (من 27 أبريل - نيسان إلى 4 مايو - أيار)، وهي بركة يقابل بركة، جسد غريب وقبل زحمة الصيف في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، الببغاء في مسابقة الأفلام القصيرة الدولية، بالإضافة إلى Submarine وتحت الأثواب في مسابقة الأفلام اللبنانية القصيرة.

مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان هو أحد الأحداث الفنية البارزة التي تقام في مدينة طرابلس، وقد بدأ في 2014 ونجح في جذب أنظار صناع السينما وتحقيق هدف المهرجان من إغناء البيئة الثقافية المحلية لطرابلس والترويج لها كمقصد سياحي وللإرث الثقافي الغنية به، وتشهد النسخة الرابعة منه في 2017 دعوة عدد أكبر من مخرجي وصانعي الأفلام المحليين والعالميين ومنظمي المهرجانات العالمية ونقاد السينما.

عن بركة يقابل بركة:4

يحكي الفيلم قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية  هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد  والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

فيلم بركة يقابل بركة من تأليف وإخراج محمود صبَّاغ، وبطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي، عبد المجيد الرهيدي وخيرية نظمي، ومن إنتاج الحوش بروديكشون، بينما يقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركتاMAD Solutions  وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID).

عن جسد غريب:

من تأليف وإخراج رجاء عماري، ويشارك في بطولته هيام عباس، سارة حناشي، سليم كشيوش ومجد مستورة وهو من إنتاج دُرة بوشوشة ودومينيك باسنيار، وشارك في 6 مهرجانات دولية، من بينها مهرجان برلين السينمائي الدولي، كما حصل على عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه بالعالم العربي.

وتدور أحداث الفيلم حول سامية المهاجرة التونسية غير الشرعية في فرنسا، والتي يسكنها هاجس أن أخاها المتشدد ربما يلاحقها خفية، في البداية تجد مأوى لها عند عماد، أحد معارفها السابقين في القرية، ثم تلجأ بعد ذلك إلى مديرتها ليلى، وبين الشخصيات الثلاث، تزداد الرغبة، الخوف وحدة التوتر.

عن  قبل زحمة الصيف:

آخر أفلام المخرج الراحل محمد خان، وهو من تأليف غادة شهبندر ونورا الشيخ التي شاركت في كتابة الحوار، ويقوم ببطولة الفيلم  ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داود، لانا مشتاق وهاني المتناوي، وتدور أحداث الفيلم في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف.

وتعاونت في إنتاج قبل زحمة الصيف 5 شركات وهي أفلام ميدل وست، فيلم كلينك، The Producers، ويكا للإنتاج والتوزيع  وMAD Solutions، بينما تتولى ذراعها التوزيعي MAD Distribution مهام توزيع الفيلم في كل أنحاء العالم.

عن الببغاء:

يحكي الفيلم قصة أفراد عائلة مزراحي اليهودية بالمغرب عام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين، وهو من بطولة هند صبري، أشرف برهوم، ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، وإخراج دارين سلاّم وأمجد الرشيد اللذين شاركا في كتابة السيناريو مع رفقي عسَّاف.

ووقد كان العرض العالمي الأول لفيلم الببغاء في مسابقة المهر القصير بـمهرجان دبي السينمائي الدولي، وهو أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ الألمانية لـأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز بـجائزة الفيلم الروائي القصير، وبذلك ساهمت المؤسسة الألمانية في إنتاج الفيلم مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بينما تتولى شركة MAD Solutions توزيعه.

عن Submarine:

العرض العالمي الأول للفيلم كان ضمن مهرجان كان السينمائي 2016، ثم شارك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، إضافة لأكثر من 15 مهرجاناً دولياً حول العالم، وقد فاز بـجائزة لجنة التحكيم في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016، وتدور أحداثSubmarine حول هالة، وهي امرأة بروح طفلة شرسة، في ظل التهديد الوشيك الذي تفرضه أزمة النفايات في لبنان، تصبح هالة هي الوحيدة التي ترفض قرار الإخلاء، وتتشبث بكل ما يتبقى من وطنها.

الفيلم من إخراج مونيا عقل، إنتاج سيريل عريس وجينين شعيا وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، ويشارك في بطولته جوليان فرحات، يمنى مروان وعادل شاهين، وقد فاز الفيلم أيضاً بمنحة جيمس بريدجز للإنتاج.

عن تحت الأثواب:

يحكي الفيلم قصة راهبات يعشن في دير بعيد، ويقمن بالاستعداد لاستقبال المونسنيور الذي سيعلن عن إغلاق الدير، وفي لحظة وصوله، يخطو على لغم أرضي من مخلفات الحرب، فيسيطر الذعر، يُمتحَن الإيمان، وتستسلم الراهبات لهلع غير موصوف.

فيلم تحت الأثواب من تأليف وإخراج ميشال زرازير وإنتاج جابي زرازير وتقوم MAD Solutions بتوزيعه في العالم العربي، ويشارك في بطولته مانويل ضاهر، إيفون نكد ومنى خير، وكان الفيلم قد فاز بتسع جوائز، منها تنويه لجنة التحكيم وجائزة Canal + فيمهرجان مونبلييه لأفلام البحر الأبيض المتوسط - سينيميد، الجائزة الذهبية من مهرجان زينيبي الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة في بلباو بإسبانيا، أفضل فيلم أول من مهرجان الفيلم اللبناني وجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان السينما الأوروبية بلبنان، إضافة لمشاركته في أكثر من 20 مهرجان سينمائي بأنحاء العالم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة