×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الثلاثاء, 24 تشرين1/أكتوير 2017

جوائز؛ أفضل فيلم وأفضل إخراج وممثلة وسيناريو بمهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم اللبناني "نـــــور"

كتبه  دعاء عبد الحميد

 

فاز الفيلم اللبناني "نـور" بجائزة أفضل فيلم وذلك من خلال مشاركته في مسابقة نور الشريف للفيلم العربي المتوسطي الطويل، بالدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول حوض البحر المتوسط، وقد تشكلت لجنة التحكيم من سوزان نجم الدين وفتحي الخراط ومحسن أحمد والدكتور مدحت العدل والفنان منذر ريحانة والفنانة المصرية بوسي رئيسًا للجنة.

كما حصد الفيلم جائزة أفضل إخراج للمخرج اللبناني خليل زعرور، وأيضًا جائزة محفوظ عبد الرحمن لأفضل سيناريو، كما نالت الفنانة فانيسيا أيوب جائزة أفضل ممثلة عن نفس الفيلم "نـور".

وتدور أحداث الفيلم حول "نــور" ذات الخمسة عشر ربيعًا في قرية فقيرة وذات يوم يصل كهل عجوز ليطلبها للزواج بالرغم من كونها قاصرًا، ولكن بعد إتمام عقد القران، تبدأ معاناة نور من اضطهاد الزوج وعائلته. الفيلم من إخراج خليل زعرور ومدة عرضه 91دقيقة.

وأيضًا نال الفيلم اللبناني "بالأبيض" جائزة أفضل فيلم، من خلال مشاركته في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، وتدور أحداثه حول عودة "لارا" الفنانة الشابة التي تعيش في نيويورك إلى بلدها لحضور جنازة والدها وتواجه هناك أمها الأنيقة التي تصر أن تتبع لارا الأعراف الاجتماعية في بيروت. الفيلم من إخراج دانيا بدير ومدة عرضه 15 دقيقة.

كما حصد الفيلم اللبناني "روحي ليست للبيع" على تنويه خاص في نفس المسابقة، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من اللاجئين الشباب الذين نجحوا في الوصول إلى أوروبا يروون قصص نضالهم. الفيلم من إخراج عز الدين زين، ومدة عرضه 17 دقيقة.

وقد تشكلت لجنة التحكيم من الفنانة بيبيانا شونوفر رئيسًا، وعضوية الكاتبة آمال عثمان والفنان جان كارلو والباحثة السينيمائية إنصاف أوهيبة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

unnamed

 

 

القاهرة

بيروت

Threesome