الخميس, 23 شباط/فبراير 2017

قنصل عام لبنان بالإسكندرية ينظم لقاء لتوطيد العلاقات المصرية والعربية والأجنبية

كتبه  دعاءعبدالحميد

حضر الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، والسيدة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصرين بالخارج، اللقاء الذي نظمه السيد أسامة الخشاب، قنصل عام لبنان بالإسكندرية وعميد السلك القنصلي بالاسكندرية، لبحث سبل توطيد العلاقات بين مصر والدول العربية والأجنبية، وذلك بحضور السادة قناصل الدول العربية والأجنبية وأعضاء السلك الدبلوماسي  بالإسكندرية.

وفي اللقاء رحب قنصل عام لبنان بالوزيرة والمحافظ،  مؤكدًا على ضرورة الاستفادة من خبرة السيدة نبيلة مكرم في المجال الدبلوماسي، مشيراً إلى أنها فرصة عظيمة للحديث عن سبل التعاون بين الدول الموجودة باللقاء.

وأعرب محافظ الإسكندرية عن سعادته بوجوده بمقر القنصلية اللبنانية وبحضور الوزيرة ابنه الإسكندرية، مضيفاً أن الإسكندرية تفتخر بوجود القنصلية اللبنانية في مدينة تحتضن جميع الثقافات والحضارات، وأبدى استعداده التام للتعاون من أجل دعم و توطيد الصلة مع جميع البلدان، لافتاً إلى أن العمل الدبلوماسي عمل مهم جدًا، فيجب أن يتم التعامل مع الجمهور بسلاسة ليتم كسب ثقة المواطن واستعادة الثقة المتبادلة بين المواطن والمسؤول.

كما أعربت الوزيرة عن فخرها لكونها وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لأنها وزارة منبثقة من وزارة الخارجية، كما أنها سعدت بتجربتها كقنصل عام لمصر في العديد من الدول والتي استطاعت من خلالها خدمة الجالية المصرية بالخارج.

وتناول اللقاء الحديث عن الصعوبات التي يواجهها المصريين بالخارج وكيفية التعاون لحل تلك الصعوبات والتنسيق بين الدول فيما يتعلق بأمور الهجرة، والدور الذي تلعبه الوزارة في حل جميع الصعوبات والمشكلات.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

unnamed

 

 

القاهرة

بيروت