الإثنين, 29 أيار 2017

معرض الفنان خالد هنو بالقنصلية اللبنانية بالإسكندرية

كتبه  دعاء عبد الحميد

دعا أسامة الخشاب، قنصل عام لبنان بالإسكندرية، المجتمع السكندري والجالية اللبنانية بالإسكندرية ومجموعة من السفراء، لمعرض الفنان خالد هنو، الذي قام برسم عدة لوحات لأماكن لبنانية وسكندرية سياحية، وشخصيات لبنانية وسكندرية تاريخية، وتم تزيين جدران القنصلية بها.

 ويقول الخشاب إنه منذ قدومه للإسكندرية كقنصل لبنان منذ خمس سنوات، كانت هناك لوحات فنية تحتاج لترميم، وأيضًا تحتاج القنصلية لأعمال فنية جديدة، وكان لديه أفكار لمزج الحضارة اللبنانية والسكندرية، فتم التعاون المصري اللبناني مع الفنان خالد هنو، في البداية قام بترميم اللوحات الموجودة، ثم رسم لوحات جديدة لأماكن سياحية وشخصيات تاريخية لبنانية وسكندرية، من أفكار أسامة الخشاب.

   كما عبّر خالد هنو عن سعادته بالتعاون، الغير تجاري، بينه وبين قنصلية لبنان، وقال إن رحلته للبنان، التي أعدها له أسامة الخشاب، لرؤية الأماكن المميزة والسياحية والتاريخية فيها ساعدته كثيرًا ليخرج العمل الفني بهذا الشكل من الواقعية.

  وقد حضر المعرض الدكتور محمد هلالي، عميد كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، وقال إن ترميم اللوحات الزيتية شيئ صعب، لتنوع الألوان وتعددها وتجرد الفنان من ذاته، وأضاف أن هناك تجانس شديد بين اللوحات والمكان والتراث.

  كما حضر اللقاء سفير فلسطين بالإسكندرية، وسفير السودان، ومجموعة من مثقفي الإسكندرية، والجالية اللبنانية بالإسكندرية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

unnamed

 

 

القاهرة

بيروت