×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 15 أيار 2017

«السيسي» يكلف الداخلية والجيش باسترداد أراضي وضع اليد قبل نهاية مايو

كتبه  المحرر

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الأحد، وزارة الداخلية والقوات المسلحة باسترداد جميع أراضي الدولة الموضع اليد عليها قبل نهاية الشهر الجاري، وإتاحة الفرصة لمن يريد تقنين أوضاعه للمزروع منها.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالصعيد أن "وضع اليد على أراضي الدولة غير مقبول ولن نقبله في مصر"، مشددًا على أن هذه الأراضي ملك لمصر.

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة مع وزير الزراعة عبدالمنعم البنا، إن "الدولة تشجع على الاستثمار وتسهيله لكل من يرغب في ذلك، ولن نقبل بوضع اليد على أراضي الدولة مرة أخرى".

واستطرد: "بمنتهى القوة سترد الأراضي للدولة ماعدا الـ12 فدانا المزروعة فقط من أصل 100 فدان موضع اليد عليها، وهذا الكلام لن يكون مقبولا في مصر مرة أخرى، أن يضع أحد يده على الأراضي في أراضي مصر"، مشددًا على ضرورة استعادة الأراضي بالكامل نهاية الشهر الحالي وعلى من يعترض يلجأ إلى المحاكم".

وقال: "لن يأخذ أحد حاجة مش بتاعته تاني من أراضي مصر، هي مش طبونة".

 

وفي سياق آخر، أرجأت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي، حسم موقفها من مشروع قانون الموازنة العامة للدولة المخصصة للتأمينات والمعاشات للسنة المالية 2017 - 2018.

وجاء قرار اللجنة خلال اجتماع جديد لها أمس، بحضور ممثلين عن وزارة المالية والصندوقين العام والخاص، انتظارًا لخطاب رسمي من وزارة المالية يحدد قيمة العلاوة السنوية للمعاشات للعام المالي المقبل ردا على تخوفات أعضاء اللجنة من عدم وجود نسبة محددة للزيادة.

وتعهدت الحكومة بزيادة العلاوة السنوية لاصحاب المعاشات للسنة المالية 2017 - 2018، حيث جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي رئيس اللجنة، لنظر مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2017/2018 (قطاع الحماية الاجتماعية - قطاع التأمينات).

وطمأن أحمد عبد الله، ممثل وزارة المالية، أعضاء لجنة القوى العاملة خلال اجتماعها الأحد زيادة المعاشات مدرجة فى الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017 - 2018؛ ضمن احتياطيات الموازنة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome