×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 18 أيلول/سبتمبر 2017

أبومازن يشكر السيسي على رعاية مصر المصالحة الفلسطينية

كتبه  المحرر

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء اليوم الإثنين، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبومازن، وذلك على هامش زيارته لولاية نيويورك الأمريكية، للمشاركة فى الدورة 72 للجمعية العام للأمم المتحدة.

وبحث الرئيسان مجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام.

وشكر الرئيس عباس الرئيس السيسي على رعاية مصر بقيادته للمصالحة الفلسطينية، واتفقا على استمرار التنسيق بينهما لما فيه مصلحة البلدين.

 

السيسي يستعرض مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية الفرص الاستثمارية بمصر

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر إقامته بنيويورك، اليوم، مع أعضاء غرفة التجارة الامريكية حيث استعراض الجهود والإنجازات التي تحققها مصر على الصعيد التنموي وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والنمو المستدام فضلا عن التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها والتي يمكن لمجتمع الأعمال الأمريكيالمشاركة فيها.

وتناول الرئيس خلال اللقاء آفاق التعاون وتذليل كل العقبات التي قد تعترض أعمال الشركة وإزالة العوائق البيروقراطية فضلا عن تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار.

واستعرض السيسي الخطط التي تنفذها الحكومة من أجل النهوض بالاقتصاد وتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين والتأكيد على أن المناخ الاستثماري في مصر مناسب للانطلاق إلى مشروعات أخرى وتوسيع آفاق التعاون بين الجانب المصري والشركات العالمية.

وأكد حرص مصر على زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين واستكشاف فرص الاستثمار الواعدة واستعراض المشروعات التنموية في إطار برنامج متكامل للإصلاح الاقتصادي فضلا عن الإجراءات التي تتم لتحفيز وتشجيع الاستثمار وتوفير مناخ جاذب له وكذا المشروعات القومية التي أطلقتها البلاد لتطوير البنية الأساسية والتي شملت إنشاء 8 مدن جديدة فضلا عن مشروعتنمية محور قناة السويس الذي يتمتع بوضعية منطقة اقتصادية خاصة ويوفر فرصا استثمارية واعدة أمام القطاع الخاص ومن ضمنها الشركات الأمريكية التي تعمل في السوق المصرية منذ عقود طويلة.

 

 

المتحدث العسكري: القبض على إرهابيين أثناء قيامهما بزرع عبوات ناسفة بسيناء

على صعيد اخر، قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري: إنه استمرارًا لجهود القوات المسلحة في مكافحة العناصر الإرهابية، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بوسط سيناء من القبض على إرهابيين أثناء قيامهم بزرع عبوات ناسفة بطريق تحرك القوات.

وأضاف المتحدث، أنه تم اكتشاف وتدمير 3 سيارة دفع رباعي و3 دراجات نارية و4 أوكار تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة بالإضافة إلى مخزن يحتوى على كمية كبيرة من المواد البترولية خاصة العناصر التكفيرية.

وتابع المتحدث: "هذا وتواصل قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة