×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

السبت, 16 أيلول/سبتمبر 2017

احتفالية عالمية بمرور 75 عامًا على معركة العلمين

كتبه  المحرر

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن مؤتمر الشمول المالي يعد رؤية للهيئات والمنظمة الدولية، تحرك مصر كنموذج على طريق النجاح في مسار الإصلاح الاقتصادي، لافتًا إلى أن المشاركين يجدون أن مصر من خلال هذا المؤتمر تعطي تجربتها وخبرتها للشمول المالي، وما حققته في هذا المجال، وأن الوزراء عرضوا رؤية مصر وتحركاتها في السنوات الثلاث الماضية نحو الإصلاح .

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء ستناقش اللائحة التنفيذية لقانون 144 لسنة 2017، بشأن تقنين الأراضي، وسيتم إحالتها إلى مجلس الدولة يوم الإثنين، وستصدر للمحافظين بعد ذلك.

وأشار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات له اليوم، السبت، إلى أنه ناقش استعدادات بدء العام الدراسي مع وزراتي التعليم العالي والتربية والتعليم وجاهزيتها لقبول الطلاب، لافتًا إلى أنه تمت إضافة 25 ألف فصل لتخفيض الكثافة، لافتا إلى أنه طلب من وزير التعليم أن يعمل إحصائية جديدة في ضوء إضافة هذه الفصول.

الى ذلك،يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، نهاية شهر أكتوبر المقبل، احتفالية مرور 75 عامًا على معركة العلمين وتدشين مدينة العلمين الجديدة، بحضور عدد من كبار المسئولين الأجانب.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم السبت، اجتماعًا بمدينة العلمين الجديدة، ضم مسئولى الوزارة والهيئة؛ لمتابعة ترتيبات الاحتفالية التى ستقام بمناسبة مرور 75 عامًا على معركة العلمين، وتدشين مدينة العلمين الجديدة.

وأوضح مدبولى، والوزير، تجهيز موقع الاحتفال بمنطقة الكورنيش بالمدينة، كما أكد وزير الإسكان لشركة المقاولات المُنفذة للمشي السياحى ضرورة الانتهاء من 1 كم من الكورنيش على الأقل.

وأعلن وزير الإسكان تجهيز العرض المقرر خلال الاحتفالية، الذى يوضح المخطط العام للمدينة، واستخدامات الأراضى، وفرص الاستثمار المتاحة بها، بجانب التنسيق مع عدد من المستثمرين الذين سيتم دعوتهم لحضور الاحتفال بتدشين مدينة العلمين الجديدة، بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة