×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 10 آب/أغسطس 2017

ارهابيو حادثة المنوفية لقوا حتفهم

كتبه  المحرر

لقي ثلاثة من المتهمين بارتكاب واقعة قتل أمينيْ شرطة بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، مصرعهم صباح اليوم الخميس، أثناء قيام قوة من ضباط مباحث مركز شرطة جمصة بمحافظة الدقهلية، بالتنسيق مع ضباط مديرية أمن المنوفية، باستهداف إحدى الشقق السكنية بمنطقة إيزيس، تبين اختباؤهم بها.

كانت معلومات قد وردت لمديرية أمن الدقهلية تفيد باختباء العناصر المتورطة بقتل أمينيْ شرطة "محمد غنيمي" 38 سنة، و"فريد شوقي" 30 سنة، من قوة مركز شرطة قويسنا، أثناء استهداف وكر للاتجار بالمواد المخدرة بقرية ميت برة، واتخاذهم من احدى الشقق السكنية بمدينة جمصة مكانًا للاختباء به.

تم تشكيل حملة أمنية مكبرة بقيادة العميد محمد شرباش، رئيس مباحث المدرية، وضباط فرع الأمن العام وضباط مباحث قسم شرطة بلقاس، بالتنسيق مع ضباط إدارة البحث بمديرية أمن المنوفية، وأثناء محاولة ضبطهم أطلق المتهمون وابلًا من الأعيرة النارية، مما أدى إلى مبادلتهمإطلاق النار وتصفية ثلاثة من الهاربين.

وقال مصدر أمني إن العناصر الإجرامية التى تم تصفيتها هم أحمد إبراهيم، وأحمد السعيد محمد، وجودة محمد.

التضخم الى اعلى مستوى في 30 عاما!

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري أن معدل التضخم السنوي في مصر قفز إلى 33 في المئة الشهر الماضي من 29.8 في المئة في حزيران (يونيو) مع تسارع وتيرة الإصلاحات الاقتصادية.

وقالت الخبيرة الاقتصادية لدى «أرقام كابيتال» ريهام الدسوقي ان «الزيادة هذا الشهر جاءت بسبب زيادة التكاليف على الشركات بعد ارتفاع أسعار المواد الخام وزيادة أسعار الوقود».

وتأتي الزيادة في مستويات التضخم بمدن مصر، بعدما رفعت الحكومة أسعار المواد البترولية في نهاية حزيران الماضي بنسب تصل إلى 50 في المئة في ثاني زيادة خلال ثمانية أشهر. وزادت أسعار الكهرباء في تموز حوالى 40 في المئة.

وهذا أعلى مستوى للتضخم في المدن منذ حزيران 1986 عندما بلغ 35.1 في المئة، كما أنه ثاني أعلى مستوى على الإطلاق منذ بدء تسجيل بيانات تضخم المدن العام 1985 .

جهود قوات حرس الحدود خلال 16 يومًا

كشف العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، عن جهود قوات حرس الحدود في تأمين حدود البلاد على كافة الاتجاهات الاستراتيجية خلال الفترة من 24 /7 إلى 8/8/2017.

وأضاف المتحدث العسكري، عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الخميس، إنه «فى إطار جهود قوات حرس الحدود في توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، فقد تمكنت قوات حرس الحدود خلال الفترة من 24/7 – 8/8/2017 من:

- ضبط ( 1300) كجم من جوهر الحشيش المخدر، (31) ألف كجم من نبات البانجو، (200) كجم بذور لنبات البانجو، (1،6) مليون قرص مخدر.

- ضبط 263 قطعة سلاح وكمية كبيرة من الذخائر.

- ضبط 294 فرد أثناء محاولتهم القيام بأعمال التسلل والهجرة غير الشرعية.

- ضبط كميات من البضائع المهربة بعدد (30) عربة، (25) ألف قاروصة سجائر مسرطنة، كمية من الهواتف المحمولة / الثرايا، أجهزة الكشف عن المعادن.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة