×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 11 أيلول/سبتمبر 2017

استشهاد مجنديين ومقتل ارهابيين في حوادث متفرقة

كتبه  المحرر

استشهد مجندان، وأصيب عميد شرطة وعريف، اليوم الاثنين، إثر تفجير 4 مدرعات شرطة كانت قادمة من مدينة بئر العبد باتجاه العريش.

وقد فجر المسلحون ثلاث مدرعات وسيارة تشويش ضمن القول الأمني عند قرية التلول والكيلو 17 بمدخل العريش، عن بُعد، ما أسفر عن سقوط شهيدين من الشرطة، وإصابة العميد محمود خضيري، 48 عامًا، ببتر في القدم اليمنى، والاستيلاء على سيارته "البيك أب" الخاصة بالشرطة.

وأصيب العريف عصام عبدالعاطي محمد "28 عامًا" بشظايا متفرقة بالجسد، وعجزت سياراتالإسعاف عن الدخول لمكان الحادث بسبب نصب المسلحين كمينًا كبيرًا لعرقلة أي دعم طبي أو أمني يصل للمكان، وجارٍ المتابعة.

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم، توقيع عقد تنمية وتطوير 3 آلاف فدانبمدينة 3 أكتوبر بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة "بالم هيلز"، حيث وقع عنالشركة ياسين منصور، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال وزير الإسكان مصطفى مدبولي فى مؤتمر صحفى بمحلس الوزراء، اليوم، إن توقيع العقد يأتى فى إطار تنفيذ اتفاق المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، وأن الفكرة تعتمد على إنشاء مجتمع عمراني متكامل فى صورة شراكة.

وأعلن أن حجم الاستثمارات بالمشروع يصل إلى 150 مليار جنيه، وأن نسبة وزارة الإسكان منها 26%‏.

يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، جلسة مباحثات مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتل.

ومن المنتظر أن تتناول المباحثات سبل دعم العلاقات الثنائية والوصول بالتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب في العديد من المجالات، فضلًا عن التنسيق بشأن عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وجهود مكافحةالارهاب.

ومن المقرر أن تتناول المباحاثات سبل تعزيز وتنمية العلاقات الاستراتيجية بالولايات المتحدة في جميع المجالات ومجمل التطورات على الساحة الإقليمية، وأهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة بما يحفظ وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الإقليمية، ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

نجحت أجهزة الأمن في تصفية 9من العناصر الإرهابية كانوا مختبئين داخل شقة بأرض اللواء، بعدما حاولوا تفخيخ باب الشقة، لاستهداف القوات وهو ما تسبب في إصابة 5 من القوة الأمنية.

من ناحية أخرى تحاصر القوات شقة أخرى بها باقي أفراد الخلية الإرهابية ويتم التعامل معهم.

كانت قد وردت معلومات لضباط قطاع الأمن الوطني عن وجود عدد من العناصر الإرهابية داخل شقة بمنطقة أرض اللواء وعلى الفور تم رصد تلك العناصر وتمت مراقبتهم على مدى شهر كامل وفجر اليوم توجهت القوات بالتعاون مع مباحث الجيزة إلى مكان الشقة بالطريق الأبيض فى منطقة أرض اللواء.

وفى أثناء محاولة الضباط اقتحام باب الشقة انفجرت عبوة ناسفة كانوا قد زرعوها بالباب لاستهداف الشرطة حال القبض عليهم فحولت جسد أحد الارهابيين إلي أشلاء بينما أصيب ضابطبقطاع الأمن الوطني وآخر بالعمليات الخاصة وتعاملت القوات مع باقي العناصر الإرهابيةوتبادلت معهم إطلاق الرصاص.

وتبين وجود باقي أفراد الخلية داخل شقة أخرى بشارع مجاور للعناصر الإرهابية، وتحاصرهم القوات وتتعامل معهم، للقبض عليهم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة