×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الثلاثاء, 26 كانون1/ديسمبر 2017

اعدام 15 مدانا بقضايا تتعلق بالارهاب!

كتبه  المحرر

نفذت مصلحة السجون اليوم الثلاثاء، أحكاما بالإعدام شنقًا بحق 15 عنصرًا إرهابيًا تابعين لجماعة الاخوان الارهابية صدرت ضدهم أحكام قضائية نهائية باتة.
وكشفت مصادر أمنية أن المتهمين الذين تم إعدامهم تم إدانتهم في وقائع قتل ضباط وجنود القوات المسلحة في شمال سيناء، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية رصد الضباط".
كانت محكمة النقض العسكرية العليا قضت برفض الطعن المقدم من 15 إرهابيا، وتأييد حكم الإعدام "نهائيا" الصادر من محكمة أول درجة، على خلفية اتهامهم بقتل ضباط وجنود القوات المسلحة في شمال سيناء، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية رصد الضباط".
والمتهمون في القضية رقم 411 لسنة 2013 ج كلي عسكري الإسماعيلية هم كل من: "أحمد عزمي حسن محمد عبده، وعبدالرحمن سلامة سالم سلامه أبو عيطا، وعلاء كامل سليم سلام، ومسعد حمدان سالم سلامة، وموسى محمد عمر حراز، وحليم عواد سليمان، وإبراهيم سالم حماد محمد السماعنة، وإسماعيل عبدالله حمدان فيشاو، وحسن سلامة جمعة مسلم، ودهب عواد سليمان، ويوسف عياد سليمان عواد، ومحمد عايش غنام، وسلامة صابر سليم سلامة، وفؤاد سلامة جمعة، ومحمد سلامة طلال سليمان، أحمد سلامة طلال سليمان".
وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم: "قتل كل من الملازم أول محمود أحمد، والرقيب أحمد علي الزهري، والجنود محمد صابر وأحمد طغيان، وأشرف شوقي، وعرفات سالم، ومحمود محمود عبدالغني، وعلي عبدالغفار، ومحمد عامر فودة"، وذلك من خلال عقد العزم على قتل أي شخص ينتمي للقوات المسلحة، حيث شرعوا أيضا في قتل أفراد إحدى دوريات مداهمة أبو عيطة بمدينة العريش.
وحاز المتهمون وأحرزوا مفرقعات عبارة عن قنبلتين يدويتين، والشروع في قتل إحدى دوريات مداهمة منطقة درغام بمدينة العريش، وشرعوا في قتل إحدى دوريات مداهمة الطريق الدائري بمدينة العريش.

البرلمان يوافق على قانون ذوى الإعاقة

وافق مجلس النواب، برئاسة د. على عبد العال،  خلال الجلسة العامة على قانون الاشخاص ذوى الاعاقة .

 واقر المجلس خلال الجلسة العامة ، المادة 25و26  و30 من قانون ذوى الإعاقة والخاصة بالمساعدات الشهرية التي يحصل عليها المعاقين من الدولة، والاعفاءات.

جاء ذلك في جلسة اليوم، حيث أكدت الحكومة على أنها توافقت مع اللجنة على التعديلات الجديدة،  حيث أصبح نص المادة  25 في مشروع القانون: “يمنح الأشخاص ذوو الإعاقة مساعدات شهرية طبقاً لأحكام قانون الضمان الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 137 لسنة 2010، وتحدد اللائحة التنفيذية معايير استحقاق الأشخاص ذوى الإعاقة لمساعدة المشار إليها”.

 واستثناء من أحكام قانون التأمين الاجتماعي رقم ( 79 ) لسنة 1975 يحق للأشخاص ذي الإعاقة الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لهم عن أنفسهم أو عن الزوج أو الزوجة أو الأب أو الأم وبدون حد أقصى، ويكون لهم الحق في الجمع بين ما يحصلون عليه من معاش أياً كان ما يتقاضونه من أجر العمل وتتحمل الخزينة العامة للدولة هذا الفارق، وتحدد اللائحة التنفيذية ضوابط هذا النص.

مادة 26:"تلتزم الجهة الإدارية المختصة بنسبة 5% من المساكن التي تنشئها الدولة أو المدعوم منها للأشخاص ذوى الإعاقة من غير القادرين والمستوفين الشروط والضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية”.

مادة 30

“تعفى من رسوم التراخيص المقررة قانونا تراخيص إقامة أى مبنى أيا كان نوعه بغرض تخصيصة لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة

 تعفى من رسوم التراخيص المقررة عند تعديل مبنى قائم بهدف تسهيل استخدام حركة الأشخاص ذوى الإعاقة وذلك فى حدود قيمة هذا التعديل فقط

تعفى من الضريبة الجمركية أى كان نوعها، التجهيزات والمعدات والمواد التعليمية والطبية والوسائل المساعدة والآلات والأدوات الخاصة والأجهزة التعويضية وأجهزة التقنيات والمعينات المساعدة، الخاصة بالأشخاص ذوى الإعاقة، إذا كان المستورد لها هو الشخص ذا الإعاقة بغرض استعماله الشخصى أو جهة من الجهات أو جمعية او مؤسسة مختصة بتقديم هذه الخدمات طبقا لاحكام القانون تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العامة فى مجال العل الأهلى الصادر بقانون رقم 70 لسنة 2017.

 تعفى من الضريبة الجمركية وسائل النقل الفردية الخاصة باستخدام الأشخاص ذوى الإعاقة بذات الشروط المقررة فى البند ( 3 )، على أن يكون الإعفاء للشخص ذى الإعاقة ايا كانت اعاقته لنفسه أو من ينوب عنه، او قاصرا او بالغا وكذلك عن وسيلة واحدة كل خمس سنوات .

ولا يجوز قيادة او استعمال هذه الوسيلة الا من الشخص ذى الإعاقة أن كانت حالته تسمح بذلك على النحو الذى تحدده الجهة المنوط بها اصدار رخصة القيادة او من سائق الشخص المؤمن عليه اذا كانت حاليته لا تسمح من قيادة السيارة بنفسه، مالم تدفع عنه الضرائب والرسوم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة