×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017

اعلان حالة الطوارئ...وقرارات جمهورية اخرى!

كتبه  المحرر

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرار رقم 475 لسنة 2017 بتعيين أحمد عبدالله أحمدفهمي، الرئيس من الفئة (أ) بالنيابة العامة، رئيسا من الفئة (أ) بمحكمة المنيا الابتدائية.

كما أصدر القرار رقم 477 لسنة 2017 بتعيين كل من د.محمد عبدالحميد قطب أبو الحسن، وأيمن أسامة عمر العادل عبدالرحيم، رئيسا من الفئة (أ) بمحكمة بني سويف الابتدائية.

وأصدر القرار رقم 488 لسنة 2017 بنقل محمد صبري محمود سامى، الرئيس من الفئة (أ) بمحكمة حلوان الابتدائية، إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، الثلاثاء 10 أكتوبر، قرارًا جمهوريًا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح الجمعة 13 أكتوبر 2017.

ويعتبر القرار تمديدًا لإعلان حالة الطوارئ التي تم إعلانها لأول مرة في إبريل الماضي، عقب حادثى تفجير كنيستين بطنطا والإسكندرية، ومرة ثانية في شهر يوليو الماضي.

أكد محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، إن نتائج عملية الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها مصر منذ الربع الأخير من العام الماضي، جاءت قوية وفاقت كل التوقعات.

وقال عامر- في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط من واشنطن اليوم الخميس، حيث شارك في جلسة عمل عقدت على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي التي تعقد حاليا بواشنطن وكان متحدثا رئيسيا فيها- إن ما تم تنفيذه من إصلاحات لم يكن مجرد إجراءات اقتصادية، بل كانت عملية تحول كبرى في مفاهيم خاطئة قودت قدرات الاقتصاد المصري على مدار سنوات طويلة، وهدف هذا التحول إلى الهجرة من مفهوم التحكم إلى مفهوم الجرأة لإطلاق القدرات.

خلفا للبلغارية إيرينا بوكوفا...

وحصلت السفيرة مشيرة خطاب على 13 صوتًا، وماتزال تحتل المرتبة الثالثة، في حين حافظ مرشح قطر حمد بن عبد العزيز الكواري على صدارة الأصوات بـ18 صوت، رغم حصوله في الجولة الثانية على 20 صوتًا.

وجاءت النتائج خلال الجولة الثالثة من الانتخابات التي جرت اليوم الأربعاء بمقر منظمة unesco  بباريس و التي لم يتمكن فيها أي مرشح من جمع عدد الاصوات المطلوبة لتحقيق الفوز.

و صرح مايكل واربز رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو ، بأن نتائج التصويت جاءت على النحو التالي:

مشيرة خطاب "مصر": 13صوتا، أودريه أزولاى "فرنسا":18 صوتا ، كيان تانج "الصين": 5 أصوات، فيرا خوري لاكويه "لبنان": 4 أصوات، حمد الكواري "قطر" : 18 صوتا.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome