×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017

الالاف يشيعون شهداء كمين سيناء

كتبه  المحرر

شيع الآلاف من أهالي حي طلعت حرب والقرى المجاورة بكفر الدوار بالبحيرة، اليوم الإثنين، جثمان الشهيد المجند على إبراهيم الدسوقى، إحدى ضحايا الهجوم الإرهابي الفاشل على كمين كرم القواديس بسيناء الذي استشهد فيه 6 جنود من رجال القوات المسلحة.

حضر الجنازة قيادات من المنطقة الشمالية، والعميد حازم عزت رئيس فرع البحث، والعميدأحمد رشوان مأمور قسم كفر الدوار، والمهندس هيثم الدسوقى رئيس المدينة، وبعد القيادات الشعبية والتنفيذية.

وردد المشاركون في الجنازة هتافات منددة بالحوادث الإرهابية التي تستهدف رجال الشرطةوالقوات المسلحة في شمال سيناء منها: "لا إله إلا الله، الشهيد حبيب الله، والإرهاب عدو الله".

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي تطورات الأوضاع على صعيد التصدي للعمليات الإرهابية الأخيرة في سيناء، حيث تم استعراض الموقف بشأن الإجراءات والتدابير الأمنية التي تم اتخاذها في هذا الصدد.

وأشاد الرئيس بالدور البطولي الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة في حماية أمن الوطن والمواطنين وتطهير سيناء من الجماعات الإرهابية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والصحة، والعدل، وقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، بأنه صباح اليوم الاثنين، قامت مجموعات من العناصر الإرهابية المسلحة باستهداف التمركزات الأمنية المعينة لتأمين المنشآت الهامة بشارع 23 يوليو دائرة قسم ثان العريش وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وتفجير عدد من العبوات الناسفة، وفى تلك الأثناء وخلال تصدى القوات للهجوم الإرهابى قامت مجموعة من العناصر الإرهابية باستهداف فرع أحد البنوك الكائن بذات المنطقة مستخدمين العبوات الناسفة وإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات المعينة لتأمين البنك، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة ووفاة أحد أفراد الأمن الإدارى بالبنك ومواطنة تصادف تواجدها داخل البنك، وإصابة عدد من المواطنين المتواجدين بالمنطقة، وأثناء فرار العناصر الإرهابية قاموا بالاستيلاء على مبالغ مالية من داخل خزينة البنك جار حصرها.

وأضاف البيان: "تم التعامل مع عدد من العبوات الناسفة بالمنطقة المحيطة بفرع البنك وإبطال مفعولها، وتقوم القوات بعملية تمشيط واسعة بالمنطقة لملاحقة العناصر الإرهابية وضبطهم".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة