×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأحد, 16 تموز/يوليو 2017

الامن في مواجهة الاهالي في الوراق!

كتبه  المحرر

انسحبت الاجهزةالأمنيةالمكلفة بإزالة التعديات على نهر النيل بالوراقوذلك عقب وقوعضحاياومصابين، وتم تأجيل الحملة لأجلغيرمسمى

وكانت قد اندلعت مصادمات بين قواتالشرطةوأهالي جزيرة الوراق، خلال قيام قوات إنفاذالقانونبتنفيذحملة إزالةللمباني المخالفة على أراضي الدولة، ونتج عنهاإصابات، وتم نقلهم عن طريق المعديات لتلقي العلاج بأقربمستشفى.

وقد قاد اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة، حملة موسعة لإزالة التعديات على نهر النيل،ومنهامنطقة جزيرة البحرين، وجزيرة محمد، وتم التعامل ورفع كل الإزالات.

واعترض عدد من الأهالي قوات الأمن أثناء رفع المخالفات، فدفعت مديرية الأمن بقوات التدخل السريع، والأمن المركزي، ورجال البحث الجنائي، ورجال المسطحات، وشرطة المرافق، وسيطرت على مثيري الشغب.

وفيما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لمنع تجمهر الأهالي ،سُمع أصوات من ميكروفونات مساجد الجزيرة، تطالب الأهالي بـ«الدفاع عن بيوتهم وأرضهم، واكل عيشهم».

أصيب ضابط و4 مجندين فى هذه مناوشات وسقط من الاهالي ضحية و 20 جريح.

لا بد من الاشارة الى ان محمود الصعيدى، وأحمد يوسف، عضوا مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق،اتفقا مع عدد من أهالى جزيرة الوراق بالجيزة، التى قررت الحكومة تطويرها ضمن مجموعة جزر أخرى فى النيل، على تقديم بيان عاجل فى البرلمان، ومذكرة بتفاصيل الأزمة إلى رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، ووزير التنمية المحلية، ومحافظ الجيزة، لتوضيح حقيقة ملكية الأهالى للأرض، وتكذيب ما يتردد عن أنهم متعدون عليها.

وعقد النائبان جلسة مع أهالى الجزيرة، الأحد، بدأت بتناول الإفطار، واستمرت 4 ساعات، لمناقشة المشكلة، وقدم السكان عقود الملكية الخاصة بهم المسجلة فى الشهر العقارى، وقالوا إن الدولة لا تملك إلا 30 فدانا فقط فى الجزيرة، يسكن الأهالى على 5 أفدنة منها، و30 فدانا أخرى مملوكة لوزارة الأوقاف، مؤكدين أن الدولة لا يحق لها سوى استعادة الـ30 فدانا وأنهم مستعدون للتنازل عن الـ5 أفدنة التى يعيشون عليها حاليا.

في سياق آخر،يقدّم التليفزيون المصرى تغطية خاصة لمباراة القمة من خلال القناة الثانية والنيل للرياضة وإذاعة الشباب والرياضة؛ حيث تقام المباراة في الثامنة من مساء غد الإثنين، على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، في ختام مباريات بطولة الدوري العام المصري لكرة القدم بين فريقي الأهلي والزمالك.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome