×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018

الجيش المصري ينشر نتائج عملية "سيناء 2018" في بيان جديد

كتبه  المحرر

أصدر الجيش المصري صباح اليوم الثلاثاء، البيان السادس لعرض آخر تطورات العملية الشاملة " سيناء 2018 "، التي أعلنها الجيش يوم الجمعة الماضي، ضد الإرهاب وتطهير شمال ووسط سيناء.

البيان الخامس لعملية "سيناء-2018": تصفية 12 مسلحا وتدمير 60 هدفا

وقال المتحدث باسم الجيش المصري في بيان نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الجيش في إطار استمرار العملية العسكرية في سيناء، "دمر 7 سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات".

وقتل الجيش "خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من 10 تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم".

هذا وألقت قوات الأمن المصرية والجيش القبض على " 400 فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

وأضاف البيان أنه استمرارا للعملية الشاملة "سيناء 2108" تمكن الجيش من "تدمير 143 عشة ووكر ومخزن عثر بداخلها على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة"، كما تم اكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الأرض عثر بداخله على (10) ألغام مضادة للدبابات .

هذا وتم "اكتشاف وتدمير 9 مزارع لنبات البانغو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من (7) أطنان من المواد المخدرة ، ومصادرة سيارة محملة بأكثر من مليون و200 ألف قرص ترامادول مخدر" .

وبالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018 نفذت القوات البحرية عددا من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق 4 صواريخ أرض - بحر وسطح وذلك في إطار التدريب على التعامل مع أي تهديد.

السودان يحتجز مركب صيد مصريا.. والقاهرة تعلق!

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن توقيف السودان لمركب صيد مصري جراء "مروره في محمية طبيعية سودانية".

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أحمد أبو زيد، اليوم الاثنين، إن الوزارة تتابع عبر القنصلية العامة المصرية في بورسودان، واقعة احتجاز مركب الصيد المصري "الحاج محمد الداش"، الذي تم ضبطه يوم 29 يناير/كانون الثاني الماضي، في "مرسى محمد قول" شمال بورسودان، بحوالي 200 كلم، نتيجة مروره في محمية طبيعية، أثناء عودته من السودان إلى مصر.

وأوضح أبو زيد، في بيان للوزارة على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأنه تم عرض طاقم المركب على النيابة في بورسودان، وقامت الأخيرة بتشكيل لجنة انتقلت إلى مقر المركب للكشف على محتوياته وتدقيق أوراقه.

وأكدت اللجنة استيفاء المركب لكافة شروط السلامة البحرية، وتصاريح الصيد المطلوبة، وحجم ونوعية الأسماك المصرح بصيدها، فضلا عن الموافقات الأمنية اللازمة، وهو الأمر الذي دفع النيابة إلى إسقاط كافة التهم الموجهة لطاقم المركب باستثناء المرور في المحمية الطبيعية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن القنصلية العامة تتابع مع مالك المركب في مصر، والوكيل الملاحي في السودان، والمحامي الخاص بالطاقم، الإجراءات القانونية للمحاكمة، حتى يتسنى الإفراج عن المركب وعودة الطاقم إلى أرض الوطن.

هذا، وقد أكدت القنصلية العامة المصرية في بورسودان، أن السلطات السودانية توفر كافة احتياجات الصيادين من طعام وشراب وأدوية منذ احتجازهم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة