×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 25 أيلول/سبتمبر 2017

الجيش يقتل 6 ارهابيين في سيناء

كتبه  المحرر

أعلن الجيش المصري الاثنين مقتل ستة مسلحين خلال حملة أمنية للقوات المسلحة في شمال سيناء، حسب بيان للمتحدث باسم الجيش تامر الرفاعي.

وقال الرفاعي إن قوات إنفاذ القانون في الجيش الثاني الميداني "قضت على ستة أفراد تكفيريين وألقت القبض على 31 آخرين" في الفترة بين يومي 16 و21 أيلول/سبتمبر.

وأضاف أن القوات تستكمل عملياتها للقضاء على "باقي البؤر الإرهابية".

ومنذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي عام 2013 تكافح القوات المسلحة والأمنية في مصر وخصوصا في شمال سيناء، المجموعات المتشددة، ونتج عن هذه المواجهات مقتل المئات من الجانبين.

وتعلن مجموعة تابعة لتنظيم داعش في سيناء مسؤوليتها عن معظم العمليات التي تستهدف قوات الشرطة والجيش.

أعلن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيلفي وقت سابقأن معظم المؤسسات الحكومية ستنقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة للبلاد شرق القاهرة بنهاية عام 2018.

وقال إسماعيل في تصريحات صحافية إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذي كُشف عنه في آذار/مارس 2015، حل نموذجي للعديد من المشكلات التي تعاني منها القاهرة.

وأضاف أن المشروع يحل أزمة التكدس في القاهرة، مشيرا إلى أن الحكومة تضع حلولا جذرية لأزمة المرور التي تشهدها العاصمة المصرية حاليا.

ايمان عبد العاطي فقدت الحياة في رحلة فقدان الوزن

أعلنت إدارة مستشفى برجيل وفاة إيمان عبد العاطي أثقل امرأة في العالم نتيجة اختلال وظائف أعضاء الجسم والفشل الكلوي بدأت رحلة ايمان عندما نشرت أختها فيديو تطلب فيه مساعدة أختها التي لا تتحرك بعد أن وصل وزنها ل 500 كيلو جرام.

تدفق ما يزيد عن 10 آلاف إسرائيلي على منتجعات جنوب سيناء خلال الأيام القليلة الماضية، للاحتفال بعيد رأس السنة العبرية والاستمتاع بالشواطئ وهدوء الصحراء، ضاربين عرض الحائط بالتحذيرات الأمنية الصادرة من أجهزة إسرائيلية بتجنب زيارة سيناء. بحسب ما كشفته القناة الثانية الإسرائيلية.

وأشارت القناة إلى أنه رغم تحذيرات السفر المكثفة إلى سيناء في فترة الأعياد اليهودية، والتحذيرات المكتوبة في لافتات على المعبر الحدودي، فإنّ نحو 10 آلاف إسرائيلي قرروا الاحتفال بالعام العبري الجديد في سيناء، بزيادة تقدر بنحو 30% عن العام الماضي.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة