×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأربعاء, 03 أيار 2017

"الرئيس يوجه بسرعة ضبط منفذي الهجوم الإرهابي على رجال الشرطة"

كتبه  المحرر

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، اجتماعا حضره شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والداخلية، والعدل، والموارد المائية والري، والتموين والتجارة الداخلية، ورئيسا المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، قوله إن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية قدم تقريرا عن ملابسات الحادث الإرهابي الذي تعرض له عدد من رجال الشرطة في أثناء قيامهم بتأمين الطرق بمحافظة القاهرة، وأعرب الرئيس عن خالص تعازيه في شهداء الشرطة، مؤكدا ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بضبط الجناة، في أسرع وقت ممكن، ومواصلة التحلي بأعلى درجات اليقظة والاستعداد.

وأضاف المتحدث، أنه تم خلال الاجتماع أيضا عرض استعدادات الحكومة لشهر رمضان، وتوفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، في جميع المحافظات.

ووجه الرئيس بضرورة استمرار جهود ضبط الأسواق من خلال تكثيف الحملات وتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع، خاصة في المناطق الأكثر احتياجا.

كما استعرض الاجتماع إجراءات اللجنة الوزارية المعنية بتنقية البطاقات التموينية، وتتضمن تحديث بيانات ما يقرب من 55 مليونا من المقيدين على البطاقات، ويجرى استكمال عملية التنقية والتحديث، حتى نهاية يونيو المقبل، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

ونقلت "الأهرام" عن علاء يوسف قوله إنه "تم التطرق إلى استعدادات الحكومة لموسم حصاد القمح والإجراءات الجاري تنفيذها لمتابعة تخزينه في الصوامع والهناجر والشون الحديثة المعدة لهذا الغرض، حيث من المستهدف استقبال نحو 4.5 مليون طن من محصول القمح هذا العام".

وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر تطورات المبادرة الخاصة بتخصيص 200 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وطلب السيسيتشكيل لجان متخصصة لمراجعة تنفيذ المبادرة وضمان حصول المشروعات المستهدفة على التمويل المخصص لها، وتذليل العقبات أمامها. 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة