×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الجمعة, 29 أيلول/سبتمبر 2017

الرباعية الدولية تشيد بدور مصر في المصالحة الوطنية

كتبه  المحرر

رحبت المجموعة الرباعية للشرق الأوسط المكونة من الاتحاد الروسي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، بالجهود التي تبذلها مصر لتهيئة الظروف التي تتيح للسلطة الفلسطينية تولي مسؤولياتها في غزة.

وعبر ممثلو الرباعية في بيان مشترك، أمس الخميس، عن استعدادهم التام للتواصل مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية والمنطقة دعما لهذه العملية، وحث الطرفين على اتخاذ خطوات ملموسة لإعادة توحيد غزة والضفة الغربية تحت إدارة السلطة الفلسطينية.

وقالت الرباعية: «ذلك سييسر رفع إغلاق المعابر، والتصدي في الوقت نفسه للتخوفات الأمنية لإسرائيل، وإطلاق العنان للدعم الدولي الهادف لنمو غزة واستقرارها وازدهارها، وهو أمر بالغ الأهمية للجهود الرامية من أجل الوصول لسلام دائم».

وزير الأوقاف يشيد بجهود السيسي لتجديد الخطاب الديني

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من أجل تجديد الخطاب الديني، ودعم شباب الدعاة، ورعاية ملتقى الأديان العالمي بشرم الشيخ، بمشاركة 70 عالما وخبيرا من عدة دول.

وأضاف جمعة، خلال لقائه ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة مع الدعاة بمركز الثقافة الإسلامية بمسجد الصحابة بشرم الشيخ، ووفود ملتقى الأديان، أنه من المتوقع قريبا زيادة الدعاة بالمركز إلى 60 إماما عصريا.

وكشف الوزير عن إيفاد دعاة المركز إلى فرنسا لتعلم الفرنسية وتعليم العربية وإلى المراكز الإسلامية بالخارج لاكتساب مهارات جديدة.

يشار إلى أن ملتقى الأديان يختتم أعماله غدا الجمعة، وسيتم إعلان توصياته بمؤتمر صحفي بوادي الراحة بسانت كاترين، كما يلقي وزير الأوقاف خطبة الجمعة من مسجد الوادي المقدس وتقام صلاة للمسيحيين في نفس الوقت بدير سانت كاترين بحضور وفود الملتقى.

وحضر وفود الملتقى حفلا دينيا مساء اليوم بشرم الشيخ تضمن تواشيح دينية للمبتهل أحمد الكحلاوى.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome