×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأحد, 24 أيلول/سبتمبر 2017

السيسي الى الامارات غداً

كتبه  المحرر

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية، بمختلف محافظات الجمهورية، حيث أكد وزير التموين احتفاظ الوزارة بمخزون مناسب من مختلف السلع الغذائية الأساسية، بما يكفي لتلبية احتياجات السوق المصرية، بالإضافة إلى حرص الوزارة على توفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة في المحافظات المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

ويتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدًا الاثنين 25 سبتمبر الجاري، في زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس سيتناول خلال الزيارة مع قيادات دولة الإمارات العربية المتحدة العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، فضلًا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.

وأضاف المُتحدث الرسمي: "إن زيارة الرئيس لأبوظبي تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون متشعبة على كل الأصعدة، حيث يعكس تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين خلال الفترة الماضية حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي، والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها".

من جهة اخرى، أكد السفير عمرو رمضان، مندوب مصر الدائم للأمم المتحدة، أنه من غير المقبول الحديث عن وجود انتهاكات لحقوق الإنسان في مصر، مشيرا إلى أنها عبارة عن نغمات مكررة، وغير صحيحة.

وعبر رمضان،اليوم الأحد، عن استيائه لإدانة ألمانيا للسياسات المصرية في مجال حقوق الإنسان، موضحا أن كل الدول تضع ضوابط في بلدها، ولا يمكن النظر إلى الضوابط على أنها تقييد.

الى ذلك،نشرت الجريدة الرسمية فى عددها اليوم الأحد، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، رقم 94 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاق الفرعى بين حكومتى مصر وكندا، بشأن تنفيذ برنامج تلبية الاحتياجات التعليمية العاجلة فى المجتمعات المضيفة للاجئين بمصر، والموقع فى القاهرة بتاريخ 28 ديسمبر 2016 وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة