×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 06 نيسان/أبريل 2017

السيسي: مصر تعيش في استقرار بعد سنوات من التقلبات

كتبه  المحرر

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته أمس في واشنطن، بمجموعة من الشخصيات المؤثرة في المجتمع الأمريكي، ضمت مسئولين سياسيين وعسكريين سابقين، بالإضافة إلى قيادات مراكز الأبحاث ودوائر الفكر وقيادات المنظمات اليهودية الأمريكية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف إن الرئيس السيسي أكد خلال لقائه بالشخصيات المؤثرة في المجتمع الأمريكي، استراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية، وأنها تمثل شراكة ذات فائدة كبيرة للبلدين وللشعبين المصري والأمريكي، معربا عن تطلعه لدفع هذه الشراكة نحو آفاق أوسع بما يسهم بفاعلية في تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأشار الرئيس إلى المباحثات الإيجابية والمثمرة التي جرت مع الرئيس دونالد ترامب بالبيت الأبيض والتي عكست رغبة مشتركة لاستعادة الزخم في العلاقات وتدشين شراكة جديدة بين البلدين.

وأكد السيسي أن مصر تستكمل تنفيذ برامج الإصلاح المختلفة، مشيرا إلى مراعاة مصر لتحقيق التوازن بين المزيد من التطوير والإصلاح من جهة والتصدي للمنظمات الإرهابية وعدم السماح لها بإعاقة خطط التنمية والتقدم على الجانب الآخر، معربا عن ثقته في إدراك المجتمع الأمريكي الحجم الحقيقي للتحديات القائمة.

وأشار الرئيس إلى أن مصر بلغت درجة كبيرة من الاستقرار والأمن بعد عدة سنوات من التقلبات السياسية.

وأضاف يوسف أن السيسي أشار إلى الجهود التي تقوم بها مصر في سبيل مكافحة الإرهاب، وما تقوم به المؤسسات الدينية المصرية من أجل تصويب الخطاب الديني وتنقيته مما شابه من أفكار مغلوطة كأحد محاور محاربة الفكر المتطرف.

وبالنسبة لعملية السلام قال المتحدث إن السيسي أكد أن مصر تتواصل مع كل الأطراف من أجل الدفع قدماً بجهود إحياء عملية السلام، وأوضح أن التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يقوم على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة من شأنه أن يوفر واقعاً جديداً بالمنطقة وسيُحقق الأمن للجانبين.

وأضاف السفير علاء يوسف، إنه فيما يتعلق بالعلاقات المصرية الأمريكية، أكد الرئيس السيسي حرص مصر على تعزيز العلاقة بين البلدين على المستوي الشعبي، مشيراً إلى أهمية تكثيف العلاقات بين البرلمانين، فضلاً عن تعزيز دور الأزهر الشريف والكنيسة القبطية في الولايات المتحدة.

وأشاد الرئيس بتصريحات الرئيس ترامب التي عكست رغبته في تعزيز العلاقات مع مصر واستعادة طابعها الاستراتيجي، مشيراً إلى أن هذه التصريحات لاقت ترحيباً من جانب الرأي العام المصري وتُدشن مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome