×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأربعاء, 12 تموز/يوليو 2017

السيسي ووفد برلماني ايطالي يشددان على اهمية التعاون المشرك

كتبه  المحرر

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى ، خلال استقباله أمس وفدا من البرلمان الإيطالي برئاسة نيكولا لاتوري، رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، وعضوية ماوريتسيو جاسباري، نائب رئيس مجلس الشيوخ ،تطلع مصر لتطوير العلاقات مع إيطاليا وتعزيزها، مؤكدا ثقته بقدرة البلدين على تجاوز مختلف التحديات والتزام القاهرة بالعمل على كشف ملابسات قضية الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة سبل تفعيل العلاقات السياسية بين الدولتين، واستعراض مجمل تطورات قضية الطالب الإيطالي «ريجيني»، حيث أكد الرئيس السيسى أهمية مواصلة التعاون الوثيق والمستمر بين جهات التحقيق في البلدين، مشيرا في هذا الإطار إلى التزام مصر الكامل بالعمل على كشف ملابسات هذه الواقعة واستجلاء حقيقتها سعيا للتوصل إلى مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.وشدد السيسى على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات البرلمانية في البلدين، بما يسهم في زيادة التفاعل الشعبي ويضيف زخما متجددا لعلاقات الصداقة المتميزة بين الشعبين مشيدا بمواقف إيطاليا الداعمة لإرادة الشعب المصري عقب ثورة 30 يونيو .

بدورهم،أعرب أعضاء الوفد الإيطالي عن اعتزاز بلادهم بعلاقاتها المتميزة مع مصر، وتطلعهم للارتقاء بأطر التعاون القائمة وتفعيلها في جميع المجالات خلال المرحلة المقبلة، مؤكدين دعم إيطاليا ووقوفها إلى جانب مصر في مواجهة جميع التحديات سواء الأمنية أو الاقتصادية. كما أشاد لاتورى بمحورية الدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، معربا عن تقدير إيطاليا للجهود التي تقوم بها مصر وما تتحمله من أعباء على صعيد مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.كما نوّه الوفد الإيطالي بجهود مصر في استعادة الاستقرار بالمنطقة وتسوية الأزمات الناشئة بها.

الى ذلك،يشارك وزير الخارجية سامح شكرى في اجتماع وزراء خارجية الدول العربية الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب مع وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون في جدة اليوم لبحث التطورات المتعلقة بالملف القطري.

ويأتي هذا الاجتماع عقب نشر الوثائق التي كشفت عنها قناة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية وأظهرت تهرب قطر من الوفاء بالتزاماتها التي وقعت عليها ونكثها العهود. لافتة إلى أن قطر والولايات المتحدة وقعت مذكرة تفاهم للتعاون في مكافحة تمويل الإرهاب، وذلك خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى الدوحة امس .

لا بد من الاشارة الى ان  ائتلاف دعم مصر أعلن موافقة جمعيات رجال الأعمال والمستثمرين على مبادرة المهندس محمد السويدى الخاصة بصرف علاوة غلاء للعاملين بالقطاع الخاص بحد أدنى 165 جنيها وبحد اقصى 330 جنيها مع خصم ما سبق صرفه من علاوات بأشكالها المختلفة عدا العلاوة الدورية لعام 2017 على أن يتم الصرف مع مرتب يوليو للعاملين بالقطاع الخاص والجمعيات والمنظمات غير الحكومية والشركات المساهمة والهيئات الخاصة والمدارس الخاصة بنسبة 10% من الأخر التأميني أو .في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ ما لم يكن النظام الداخلي للمنشأة يسمح بأكثر من ذلك وفقا للظروف الاقتصادية والمالية لكل منشأة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة