×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017

السيسي يؤكد على أهمية الالتزام بالحل السياسي لتسوية الأزمة اليمنية

كتبه  المحرر

تناول اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مستجدات الأوضاع في اليمن وما يشهده من تصعيد وتزايد للعنف خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك خلال لقائه مع المهندس مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والكهرباء، والعدل، والمالية، والموارد المائية والري، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وأكد السيسي، أهمية الالتزام بالحل السياسي لتسوية الأزمة اليمنية، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه، ومقدرات شعبه، مشيرًا إلى أن استمرار تدهور الأوضاع باليمن لا يصب في مصلحة الأمة العربية بل في صالح جماعات التطرف والإرهاب التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة وإشاعة الفوضى تنفيذًا لأجندات خارجية.

السفارة المصرية بالكويت: نتابع حالة المواطن المصرى وكل الدعم له

قالت القنصلية المصرية في الكويت في بيان لها، إنها تتابع واقعة الاعتداء على المواطن المصري وحيد محمود رفاعي حسن من قبل أحد المواطنين الكويتيين.

وانتقل فريق عمل القنصلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء إلى مقر المستشفى المتواجد بها المواطن المصري للاطمئنان على صحته والوقوف على ملابسات الواقعة.وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لاعتداء وحشي من كويتي على مواطن مصري يعمل بالكويت، وهو الفيديو الذي أثار موجة سخط شديد مطالبين بأن يحصل المواطن المصري على حقه بالغربة.

الى ذلك، قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في رسالة وجهها إلى المواطن المصري الذي تم الاعتداء عليه من قبل شاب كويتي، في أحد الأسواق الكويتية أمس الثلاثاء، وتم نقله إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات،:"ألف حمد الله على السلامة يا وحيد محمود الرفاعي خروجك من العناية المركزة".

وأضاف أبو زيد، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،:"السفارة والقنصلية المصرية في الكويت ستظل بجوارك حتى تمام شفائك، ونيل حقوقك ومحاسبة الجاني. خالص الشكر للسلطات الكويتية على جهودها في ضبط الجاني الأول وملاحقة الثاني".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome