×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأربعاء, 25 تشرين1/أكتوير 2017

السيسي يبحث تعزيز الشراكة مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي

كتبه  المحرر

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي مجلس الشيوخ الفرنسى، مساء اليوم الأربعاء، وكان جيرار فى استقبال الرئيس السيسى لدى وصوله لمقر مجلس الشيوخ، واستعرض الرئيس السيسى حرس الشرف، ثم صافح رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى أعضاء الوفد المصرى المرافق للرئيس السيسي.

كما تم بحث تعزيز التعاون البرلماني وتبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وبخاصة مكافحة الإرهاب والتطرف وأوضاع في منطقة الشرق الأوسط في إطار ما يعرف بالدبلوماسية البرلمانية.

وتناولت المباحثات بين الجانبين والتى امتدت على مأدبة عشاء عمل تعزيز الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية بين البلدين والجهود المشتركة لمكافحة الاٍرهاب وجهود الحكومة المصرية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والتشريعى والإداري.

كما تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات الإقليمية، حيث تباحث الجانبان حول سبل تعزيز جهود المجتمع الدولى في مجال مكافحة الإرهاب من أجل القضاء عليه واستئصال جذوره.

في الشأن الداخلي،أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس الأربعاء، وبشكل نهائي، على قانون التأمين الصحى الشامل، وإحالته إلى مجلس النواب، تمهيدًا لإقراره، وقال فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء: إن «التأمين الصحى الشامل هو أول قانون صحى فى مصر».

وأضاف وزير الصحة، أنه لا وجه للمقارنة بين النظام الحالى للتأمين الصحى والقانون الجديد، مشيرا إلى أن تكلفة اشتراك المواطن فى المشروع الحالى ١١٢ جنيهًا فى العام، وتصل إلى ١٣٠٠ جنيه فى النظام الجديد مع بداية التطبيق، وترتفع إلى ١٤٠٠ جنيه سنويًّا، بزيادة تصل إلى ١٣ ضِعفًا، وترتفع إلى ٤ آلاف جنيه بعد ذلك، وأضاف أنه سيتم تطبيق النظام الجديد للتأمين الصحى بمحافظة بورسعيد.وردًا على سؤال حول ما يتردد عن خصخصة المستشفيات، انفعل الوزير بشدة ونفى تمامًا أن تكون هناك أى نية لذلك، وأضاف أن الوزارة تعمل منذ ثلاث سنوات على تطوير المستشفيات، وستكون هناك معايير لها.

توجيه تهمتي القتل والشروع لعميد الشرطة في واقعة "إنقاذ فتاة الهرم"

تُواصل نيابة حوادث بجنوب الجيزة، برئاسة المستشار محمد خالد مدير النيابة، تحقيقاتها في واقعة مقتل "مسجل خطر" على يد عميد بشرطة السياحة، أثناء محاولة الشاب التحرش بفتاة وخطفها من أمام ملهى ليلى بشارع الهرم، حيث تنتظر النيابة تقرير الطب الشرعى الخاص بتشريح جثمان المتوفى؛ لإحالة القضية للمحكمة المختصة.

وكشفت مصادر قضائية أن النيابة العامة وجّهت تهمتي القتل والشروع فى القتل لعميد الشرطة المتهم في القضية، وأنه تم إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات أنه أثناء متابعة الشرطي للحالة الأمنية بشارع الهرم، سمع صوت مشاجرة بجوار أحد المحالّ التجارية، فتوجه لاستطلاع الأمر، ففوجئ بوجود شابين يحاولان خطف فتاة والتحرش بها، فتدخَّل لحمايتها، فقام أحد المتهمين بضربه فى قدمه، فأطلق الشرطي طلقتين فى الهواء لتفريق المتهمين، ومثلهما فى الأرض أصابت طلقة منهم أحدهما، أسفرت عن وفاته.

وأوضح مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن رجال المباحث تحفظوا على الشرطي، وتبيَّن من خلال استجوابه أنه تشاجر مع المجني عليه وصديقه بسبب التحرش بفتاة، وأطلق عيارًا ناريًّا أصاب أحدهما وتم نقله إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق، وأصدرت قراراتها السابقة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة