×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الجمعة, 19 أيار 2017

السيسي يشارك الأحد في القمة العربية الإسلامية الأمريكية

كتبه  المحرر

 

ذكرت صحيفة "الأخبار" إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيتوجه بعد غد الأحد إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في فعاليات القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي ستعقد في نفس اليوم بقصر الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومشاركة 56 دولة عربية وإسلامية».

وصرحت مصادر بأنه من المقرر أن يعقد الرئيس السيسي على هامش مشاركته في القمة، مجموعة من اللقاءات الثنائية مع القادة العرب المشاركين في القمة، لتعزيز التعاون الثنائي المشترك.

 

وفي السياق، أعلن السفير السعودي بالقاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبد العزيز قطان، عن موافقة حكومة بلاده على 4 مذكرات تفاهم مع الحكومة المصرية.

وقال قطان إن الاتفاقيات تضمنت، مذكرة تفاهم في مجال الدفاع المدني، بين وزارتي الداخلية في البلدين، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، واتفاقية تعاون في مجال النقل البحري والموانئ، واتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل والبروتوكول المرافق لها.

وأكد "قطان"، أن صدور موافقة الحكومة السعودية على تلك الاتفاقيات، يأتي في ظل النقلة النوعية التي يشهدها التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، وتأكيداً للتطور الذي تشهده العلاقات السعودية المصرية.

 

في سياق منفصل، قالت الصحيفة إن د.محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة أكد بدء صرف الأثر الرجعي للعلاوة الخاصة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية اعتبارًا من بعد غد الأحد المقبل على أن يتم الانتهاء من الصرف قبل رمضان تيسيرا على المواطنين وتنفيذا لتوجيهات وزير المالية عمرو الجارحي«.

وأضاف معيط في تصريحات لـ «الاخبار» أن الأثر الرجعي سيتم صرفه دفعة واحدة اعتبارا من يوليو الماضي وحتي مايو الحالي بواقع 11 شهرا.

 

في سياق آخر، ذكرت الصحيفة أن الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة شارك على رأس وفد عسكري في احتفال الجيش الوطني الليبي بالذكرى الثالثة لانطلاق عملية الكرامة، وأكد عمق الروابط التاريخية والشعبية التي تربط مصر وليبيا، مشيرًا إلى حرص الدولة المصرية على دعم مصالح الأشقاء الليبيين وكذلك دعم المساعي الرامية للحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامتها الإقليمية، معربًا عن ثقته في قدرة المؤسسات الفاعلة في ليبيا على التوافق وبناء دولة ديمقراطية حديثة«.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة