×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

السبت, 06 كانون2/يناير 2018

السيسي يشارك الاقباط احتفالات الميلاد المجيد

كتبه  المحرر

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي مقر كاتدرائية "ميلاد المسيح" فى العاصمة الإدارية للمشاركة فى الاحتفال بعيد الميلاد وتهنئة البابا تواضروس الثانى، بطريرك الكرازة المرقسية والمسيحيين بعيد الميلاد.

وقال الرئيس السيسي: أتقدّم بخالص التهنئة للشعب المصري بمناسبة عيد الميلاد المجيد، أعاده الله على مصرنا الحبيبة باليُمن والبركات.

وقال السيسي: افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح رسالة سلام لمصر والعالموان الآلام تؤذي الجميع ولا يريد الحديث عنها، مشيرا إلى أنه سعيد بمشاركته في احتفالات أعياد الميلاد، قائلا: "يا رب يقدرنا ندخل الفرحة في كل قلوب الناس بدون تمييز… إن المصريين كيان واحد ولا يمكن لأحد أن يقسمهم، معقبا: "أنتم أهلنا وإحنا واحد ولا يستطيع أحد أن يقسمنا".

واستطرد: "تحيا مصر بيكم وبالمصريين ومحدش أبدا هيقدر على مصر طول ما مصر إيد واحدة".

وكان الرئيس السيسي قد ارسل برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد معربا عن "أطيب تمنياته لقداسة البابا ولجميع الإخوة المسيحيين بالصحة والسعادة ولوطننا الغالي بدوام التقدم والازدهار"، مؤكدا تماسك النسيج الوطني بين أبناء هذا البلد العظيم بمسلميه ومسيحييه.

كما شدد الرئيس على أن "روابط الأخوة والمحبة التي تجمع بين أبناء شعبنا العريق أقوى وأوثق من أي قوى داخلية أو خارجية تريد أن تعرقل مسيرة العطاء والإنجازات التي تشهدها مصر خلال السنوات الماضية".

كما بعث الرئيس السيسي بتهنئة إلى مسيحيي مصر بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد، أعرب لهم خلالها عن خالص دعواته بدوام النجاح والتوفيق.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة