×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأربعاء, 07 شباط/فبراير 2018

السيسي يقول إن مصر حريصة على أمن الخليج

كتبه  المحرر

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى إن مصر حريصة على أمن الخليج، مؤكداً أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

جاء ذلك خلال المباحثات التي جمعته بنائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبى، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولى عهد أبوظبى، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عقب وصوله إلى أبوظبى في إطار جولة خليجية زار خلالها سلطنة عمان.

وأضاف السيسي أن العلاقات بين مصر والإمارات تمثل نموذجا مثاليا للتعاون الاستراتيجي البناء" بين الدول العربية، حسب وصفه.

مصر ترشد استهلاك المياه بـ900 مليار جنية

أكد محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المصر، إن هناك مبادرة لترشيد استخدام المياه في الزراعة، التي ستطلقها وزارة الري المصرية قريبا.

تبدأ المبادرة بمحافظة الفيوم عن طريق استخدام طرق الري الحديثة عبر محطات للري الحديث لكل 100 أو 200 فدان لترشيد المياه وسيكون الدفع بالتقسيط على 20 عاما، وستعمم في باقي المحافظات.

وقال وزير الري المصري: "نسعى حاليا إلى توسيع سياسة الترشيد لتجوب المحافظات من خلال خطة طويلة الأمد بالتنسيق بين الوزارات الثلاث، كل في تخصصه".

وأضاف أن مصر سيزيد عدد سكانها نحو 80 مليون نسمة بحلول عام 2050 ما يدفع إلى ضرورة الترشيد للحفاظ على حق الأجيال القادمة، لافتا إلى أن خطة الحكومة لترشيد استهلاك المياه تعمل بها 9 وزارات وتكلف 900 مليار جنيه في 10 سنوات من خلال عدة محاور.

وأوضح أن وزارة الري بدأت خطة ترشيد استهلاك المياه منذ عام 1995 وأدت إلى نتائج إيجابية، وتتحول الوزارة الآن إلى تركيب وسائل ري بالتنقيط للفلاحين بالتقسيط على 20 سنة.

"هنكمل بناها".. الجيش ينتصر على العشوائيات.. القوات المسلحة تواصل تطوير المناطق والقرى الأكثر احتياجًا.. تطوير 78 قرية في 26 محافظة و46 منطقة بالقاهرة والجيزة

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالقضاء على مشكلة العشوائيات التي كانت أحد أكبر التحديات التى واجهتها مصر منذ سنوات، لما لها من انعكاسات إجتماعية واقتصادية وأمنية تهدد أمن واستقرار المجتمع.

فقد تم تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتطوير 78 قرية من القرى الأكثر احتياجًا في 26 محافظة، بالإضافة إلى 46 منطقة عشوائية بمحافظتى القاهرة والجيزة، حيث تعد الهجرة المتزايدة من الريف إلى المدينة السبب الرئيسى لتنامى هذه المشكلة، بالإضافة إلى الزيادة السكانية المستمرة الأمر الذى تطلب ضرورة المزج بين تطوير المناطق العشوائية وتطوير القرى، بتقديم مستوى إنسانى مقبول من الخدمات من خلال تطوير شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، وتوفير فرص وإمكانيات حقيقية للتنمية والإنتاج.

ففي محافظة القاهرة حيث امتدت يد التطوير لتشمل 17 منطقة عشوائية تمثلت في مناطق مربع شارع البترول وشارع الشيخ منصور بحي المرج، ومنطقتي عين شمس الجنوبية والشمالية بحي عين شمس، ومنطقة الإباجية بحي الخليفة، وعزبة أبو حشيش بحدائق القبة، ومنطقة أبو ليلة ومتفرعات أحمد خليل بحي الزاوية الحمراء، ومناطق متفرقة بمنشأة ناصر، ومنطقة كوتسيكا بحي طرة، وعزبة خير الله وجزيرة دار السلام بحي دار السلام، ومنطقتي الخبيرى وعزبة نافع بحي المعادي، ومنطقة جرجس العسال بشبرا، ومناطق تقسيم مكة وسوق أسبيكو وسوق النيل العشوائى عدد 22 محل بحي السلام أول، فضلا عن منطقة عزبة الهجانة شرق مدينة نصر.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة