×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الثلاثاء, 19 أيلول/سبتمبر 2017

السيسي يلتقي قادة دول على هامش اجتماع نيويورك

كتبه  المحرر

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الرئيس القبرصي "نيكوس أنستاسيادس" علىهامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين، مشيدًا بمواقف قبرص الداعمة لمصر في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

كذلك،التقي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيوريوك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، فضلًا عن تبادل الرؤى ووجهات النظر إزاء تطورات الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة مكافحة الإرهاب.

كما،التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانس، على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشاد الرئيس بقوة العلاقات الثنائية ومستوى التنسيق السياسي المتميز بين البلدين في وقت يحتفلان فيه هذا العام بمرور 111 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

كما أشاد الرئيس بمواقف رومانيا الإيجابية تجاه مصر، معربًا عن تطلعه لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في شتى المجالات، خاصة في ضوء انعقاد اللجنة المشتركة في بوخارست في يوليو الماضي، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات المهمة في مجالات تعزيز التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار.

ومن جانبه أشاد الرئيس الروماني بما حققته مصر من تقدم على صعيد الاستقرار والتنمية، منوهًا بدورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب، وأعرب الرئيس الروماني عن حرص بلاده على التشاور والتنسيق مع مصر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة