×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 23 تشرين1/أكتوير 2017

القوات الجوية تحبط محاولة لاختراق الحدود الغربية

كتبه  المحرر

تزامنا مع أعمال التمشيط والمداهمة للدروب والمناطق الجبلية لتتبع العناصر الإرهابية المنفذة للهجوم الإرهابي بمنطقة الواحات، واستمرارًا للجهود المبذولة لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، أحبطت القوات الجوية محاولة جديدة لاختراق الحدود الغربية.

وأسفرت العملية عن تدمير 8 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء على العناصر الإرهابية الموجودة بداخلها.

يأتي ذلك مع استمرار قيام القوات الجوية وعناصر حرس الحدود في تنفيذ مهامهما بكل عزيمة وإصرار لتأمين حدود الدولة، ومنع أي محاولة للتسلل أو اختراق الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم الإثنين، حضره وزراء البيئة، وقطاع الأعمال، والتنمية المحلية، وذلك لمتابعة المقترحات المطروحة لبلورة منظومة كاملة للتخلص من المخلفات الصلبة.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة التصور العام للمنظومة المقترحة في ضوء الملاحظات والأفكار التي سبق تداولها في هذا الشأن، حيث تم إستعراض التصور العام المقترح بحيث تكون منظومة متكاملة من جميع جوانبها تعالج جميع مراحل إدارتها بدء من الجمع والنقل إلى إعادة التدوير والاستغلال.ووجه رئيس الوزراء بأن يتم دراسة المنظومة على أسس اقتصادية وعملية سليمة وبحيث يكون هناك حوافز فيما يتعلق بالاستفادة من المخلفات، كما وجه بسرعة دراسة إنشاء شركة قابضة يتبعها شركات تابعة تتولي الإشراف على التطبيق العملي للمنظومة، وكذلك فيما يتعلق بالتشريع المطلوب لوضع الضوابط والأحكام اللازمة الخاصة بالتطبيق، مع وضع خطة زمنية واضحة للتنفيذ

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة