×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الجمعة, 09 شباط/فبراير 2018

القوات المصرية تبدأ عملية شاملة لمكافحة الإرهاب

كتبه  المحرر

أعلن المتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية تامر الرفاعي، الجمعة، بدء عملية عسكرية واسعة لمكافحة الإرهاب في مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.

وقال الرفاعي في بيان مصور نشر على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على موقع “فيسبوك” “في إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية، القائد العام للقوات المسلحة، بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة للمجابهة الشاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء، وبمناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي يتواجد بها بؤر إرهابية”.

هذا وتواجه مناطق شمال ووسط سيناء هجمات إرهابية متزايدة في الأعوام الأربعة الأخيرة، من قبل تنظيمات مسلحة أعلنت موالاتها لتنظيم “داعش” الإرهابي. وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، توجيهاته للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بالقضاء على الجماعات الإرهابية في غضون ثلاثة أشهر، وذلك عقب هجوم إرهابي على مسجد للصوفيين في شمال سيناء راح ضحيته أكثر من 300 شخص.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة