×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأحد, 01 تشرين1/أكتوير 2017

الكويت تعتزم إبعاد 3 مصريين

كتبه  المحرر

نشرت «الراي» في موقعها الإلكتروني، الأحد، أن رجال أمن العاصمة ألقوا القبض على 4 متورطين جدد في المشاجرة التي اندلعت، الجمعة، بين بائعين في سوق السمك بمنطقة شرق، في مشهد أثار الفوضى والذعر في السوق، ليبلغ عدد المتشاجرين 6 أشخاص، نصفهم إيرانيون والنصف الآخر مصريون، وفيما يخضعون للتحقيق حالياً، تبين أن وزارة الداخلية تعتزم إبعادهم جميعاً، بهدف الحفاظ على السمعة التي تتميز بها المسمكة.

وكانت المشاجرة التي نشرت «الراي» تفاصيلها، السبت، قد أفضت إلى «ضبط بائعَين في البداية، أحدهما مصري والآخر إيراني، على خلفية تنازعهما على كود من أسماك الهامور أثناء إقامة المزاد، غير أن إخضاعهما للتحقيق أماط اللثام عن أن هناك 4 آخرين شاركوا في المشاجرة، انحازوا بالتساوي إلى الاثنين الأولين اللذين أشعلا الصراع، حيث يواجه الستة تهمة التشاجر وإثارة الفوضى، ويجري إعداد ملفاتهم تمهيداً لإبعادهم إدارياً، بعد أن انكشف الغطاء عن دوافع الشجار التي تتمثل في الغش التجاري»، حسبما جاء في الصحيفة.

وقال مصدر أمني لـ«الراي»: «بحسب أقوال الشهود أن مجموعة الإيرانيين أقدمت على مزاولة الغش التجاري، بالتمويه على الزبائن وبيعهم الهامور الإيراني على أنه كويتي، وهو ما أثار حفيظة فريق المصريين، ليندلع الشجار بين الفريقين».

وأضاف المصدر «أن وزارة الداخلية، وبناء على تعليمات وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة، اللواء ابراهيم الطراح، تعتزم إبعاد جميع الأطراف المشاركين في الشجار، عقاباً لهم على ما ألحقوه بسوق السمك من أضرار، وتجاوز على القانون»، مبيناً «أن العقوبة المزمعة تجعل من المتشاجرين الستة عبرةً لغيرهم، وحفاظاً على سمعة سوق السمك في منطقة شرق التي تتسم عمومًا بالانضباط».

 

سلمت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، سيارة ملاكي بقيمة 200 ألف جنيه للطالبة آية طه مسعود عبدالجواد، الحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة على مستوي الجمهورية لعام 2016- 2017، القسم الأدبي، بمجموع 407 درجات، بنسبة 99.3%، أدبي.

الطالبة «آية» من الطالبات التي تعاني حالة إعاقة «ضعف رباعي»، ولا تستطيع الحركة نتيجة وهن بالعضلات، حيث إن «آية» تقدمت بطلب للحصول على سيارة مجهزة طبيا للمعاقين لاستكمال مشوارها التعليمي.

وكان طلب «آية» ضمن الطلبات التي قدمها الشاب ياسين الزغبي إلى الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب الذي عُقد في مدينة الإسكندرية، في يوليو الماضي.

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة لن تسمح مطلقا باستخدام المساجد لأي شعارات مذهبية أو طائفية.وأضاف وزير الأوقاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الأحد، عقب اجتماعه مع مديرى المديريات، ردا على سؤال، حول غلق ضريح الإمام الحسين لمنع أي احتفالات شيعية في ذكرى عاشوراء، قائلًا: «لا يمكن أن يبتزنا أحد ولا نخضع لابتزاز أحد فالقضايا الأمنية هناك جهات أخرى تتولاها، وهناك قاعدة سد الذرائع».

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome