×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 28 أيلول/سبتمبر 2017

"المؤبد" السابع لمرشد الإخوان بتهمة الإرهاب خلال 4 سنوات

كتبه  المحرر

حصل المرشد العام لجماعة الإخوان ، محمد بديع، اليوم الخميس، على الحكم السابع بالسجن المؤبد، في قضية "أحداث بني سويف"، حيث قضت المحكمة بالسجن المؤبد حضوريا لبديع واثنين آخرين، وغيابيا لـ12 من المتهمين، والسجن المشدد 15 سنة لـ77 متهما، وانقضاء العقوبة لمتهم متوفى.

المالية تنفي إقرار زيادة جديدة في أسعار الوقود خلال العام الجاري

أعلن مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، تواصله مع وزارة المالية، للتحقق مما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، عن اعتزام الحكومة إقرار زيادة جديدة في أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الجاري، وذلك عقب تحذير تقريرصندوق النقدالدولي الحكومة المصرية من مخاطر تأجيل إقرار الزيادة، حتى العام المالي المقبل.

ونفت وزارة المالية تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً أن أسعار الوقود كما هي لم تتغير وأنه لن تكون هناك أي زيادات جديدة في أسعار الوقود والبنزين خلال العام المالي الجاري خلال 2017-2018

وأوضحت الوزارة أسعار المواد البترولية كالتالي: ‏بنزين (80) يباع بــ365 قرش/لتر، وبنزين (92) يباع بــ500 قرش/لتر، وبنزين (95) يباع بــ660 قرش/لتر، وسعر السولار (365) قرش/لتر، بينما يبلغ ‏سعر أسطوانة البوتوجاز (30) جنيها.

وأشارت الوزارة إلى أن منظومة الدعم في برنامج الحكومة تسير وفق عملية الإصلاح الاقتصادي، كما أن هناك حزمة إجراءات للحماية الاجتماعية تستهدف في المقام الأول الطبقات الأقل دخلًا والفئات الأولى بالرعاية‏، وذلك ضمن خطة واضحة لإصلاح منظومة الدعم.

وتابعت الوزارة بأن الوضع الاقتصادي المصري في تحسن مستمر وأن برنامج الإصلاح ‏الاقتصادي يسير على ما يرام وفقًا لخطط وبرامج حكومية معده سلفًا بتوقيتات زمنية ‏محددة، وهو ما أكدته أيضًا المؤسسات الاقتصادية الدولية المعنية بهذا الأمر.‏

طرد الحكومة أهالي جزيرة الوراق، وفقًا لمخطط تطويرها الذي أعدّته منذ سنوات.

نفت الحكومة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنها لم تنتهِ حتى الآن من إعداد مخطط تطوير جزيرة الوراق بشكل رسمي، وأنها لا تزال في مرحلة الدراسة والتدقيق، مضيفة أن التصور النهائي لمخطط تطوير الجزيرة سيضمن بشكل قاطع عدم طرد أهالي الجزيرة أو إجبارهم على ترك منازلهم.

وأوضحت الوزارة أن ما تم تداوله من مخططات تخص تطوير جزيرة الوراق لا تعدو كونها أفكارًا قديمة لأحد المخططين، مضى عليها أكثر من 7 سنوات، ولم تُعتمد من أي جهة من الدولة، وتبعتها أفكار ومقترحات أخرى عديدة.

وتابعت الوزارة أن هيئة التخطيط العمراني مكلَّفة بإعداد مخططات لتطوير جميع الجزر النيلية بما يحافظ عليها وعلى قاطنيها، ومن بينها جزيرة الوراق، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار جهود الدولة لمنع النمو العشوائي والاستفادة القصوى من هذه الجزر، وعندما يتم الانتهاء من إعداد المخططات سيتم إعلانها للجميع.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome