×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الثلاثاء, 19 كانون1/ديسمبر 2017

النقد الدولي يبحث غدًا صرف ملياري دولار لـمصر

كتبه  المحرر

أكد أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولي، سيعقد اليوم الأربعاء، بواشنطن، اجتماعا للإفراج عن الشريحة الثالثة من قرض الصندوق، بقيمة ٢ مليار دولار لمصر، وذلك بعد الاطلاع على كل التقارير للمراجعات الدورية على برنامج مصر الاقتصادي، التى أجرتها بعثة النقد فى نوفمبر الماضي.

وأضاف كوجك فى تصريح خاص لـ «البوابة نيوز»، أن النتائج الأولى للمراجعات جاءت بإشادة قوية من قبل الصندوق للاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن المراجعة الدورية الثالثة من قبل الصندوق على برنامج مصر الاقتصادى ستكون فى أبريل المقبل.

وفى سياق متصل، أكد ليل مواري، المتحدث الرسمى باسم صندوق النقد الدولي، أن هناك بعثة فنية من صندوق النقد الدولي، ستزور مصر خلال أيام، لإجراء مشاورات حول المادة الرابعة من النظام الأساسى للصندوق. وانتهت بعثة صندوق النقد الدولى منذ الشهر الماضي، من عملية المراجعة الثالثة من برنامج الإصلاح الاقتصادى لمصر، بعد تعهدات جرى تقديمها من الحكومة، بخفض نسب التضخم ووضع إجراءات حمائية لدعم محدودى الدخل.

وأكد «مواري» أن قرض الصندوق موجه لدعم الموازنة العامة، لتقليل الفجوة التمويلية بها مع وضع برامج حماية لتمكين محدودى الدخل والطبقات المهمشة.

الشرطة تضبط 4 عناصر إرهابية خطرة بشمال سيناء

تمكنت قوات الشرطة من القبض على 4 عناصر إرهابية خطرة في إطار جهودها لمكافحة الاٍرهاب في شمال سيناء.

وأسفرت عملية المداهمة عن ضبط كل من أحمد عثمان عباس عثمان، ووائل عبده كامل إسماعيل، وحسين عبدالرسول، وخالد عامر، قبل تمكنهم من تنفيذ مخططات تستهدف العناصر الأمنية والمنشآت الحيوية.

كان ضباط الأمن الوطني أحبطو، أمس، مخططًا إرهابيًا لاستهداف المنشآت الحيوية ودور العبادة المسيحية، حيث هاجمت القوات خلية إرهابية في مدينة العبور واشتبكت معها؛ ما أسفر عن مصرع 5 إرهابيين.

وقالت الداخلية في بيانها، أمس: إن "قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد تحركات عدد من العناصر الإرهابية بنطاق محافظات (الإسكندرية – القليوبية -الوادي الجديد) يستهدف تنفيذ سلسلة عمليات عدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلبًا على الأوضاع الاقتصادية بالبلاد.

وأسفرت الخطة الموضوعة لإجهاض تلك التحركات عند تحديد عناصره وأوكار اختبائهم؛ حيث تم رصد مجموعة من عناصر التنفيذ التي اتخذت من مخزن كائن بعقار تحت الإنشاء بالحي الثالث في مدينة العبور وكرًا للاختباء والانطلاق.

تم توجيه مأمورية فجر أمس عقب تقنين الإجراءات إلا أن القوات فوجئت بوابل من الرصاص ما دفعها للتعامل مع مصادر النيران ما أسفر عن مصرع 5 عناصر جار الكشف عن هويتهم، عثر بحوذتهم على (3 بنادق آلية وفرد خرطوش صناعة محلية وكمية من الذخيرة).

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة