×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 29 كانون2/يناير 2018

النيابة تأمر بتفريغ كاميرات المراقبة في واقعة اختطاف طالبين

كتبه  المحرر

أمرت نيابة مركز إمبابة وكرداسة، بتفريغ الكاميرات، الموجودة بمحيط واقعة اختطالف طالبين أثناء سيرهما فى الشارع وطلب فدية مليون جنيه من ذويهما مقابل إطلاق سراحهما، فى محاولة لكشف المتهمين وسرعة ضبطهم.

وكشف تفريع الكاميرات عن وجود 7 ملثمين يستقلون سيارتين فى منطة ناهيًا كرداسة، ويحملون أسلحة نارية وقاموا باختطاف الشابين، وأطلقوا أعيره نارية فى الفضاء لبث الرعب فى نفوس المارة، وفروا هاربين.

وكشفت تحقيقات طارق سعد، وكيل نيابة أمبابة وكرداسة، عن، أنه أثناء سير كل من "علي. ط. ا"، 17 عامًا، "أنس. ع. ا"، 17 عامًا، طالبين، يقيمان بقرية ناهيا، فوجئا بمجموعة مسلحين ترجلوا من سيارة، وخطفوهما واقتادوهما للسيارة وبعد استغاثتهما بأهل القرية، حاولوا تحريرهما لكنهم فشلوا بعدما أطلق المسلحين مجموعة من الأعيرة فى الهواء لإبعادهم، وتمكنوا من الهرب بالطالبين.

وأشارت التحقيقات، إلى أن والدى الطالبين توجها إلى مركز شرطة كرداسة وحررا محضر أكدا فيه تلقيهما اتصالا هاتفيا من مجهول يطالبهم فيه بدفع فدية مليون جنيه بواقع 500 ألف جنيه عن كل طالب مقابل إطلاق سراحهما، ووأخبرهما بأنه سيعاود الاتصال بهما، للتأكد من تحضير المبلغ.

وأضافت التحقيقات، أنه جارٍ استجواب الشهود لمعرفة مواصفات السيارة والمتهمين وجهة هروبهما، بالإضافة إلى تتبع أرقام الهواتف التي تلقي منها والدا المختطفين اتصالات طلب الفدية لتحديد هوية مستخدمها.

6 فبراير.. عودة الطيران بين القاهرة وموسكو

حدث مطار (دوموديدوفو) الدولى بالعاصمة الروسية موسكو اليوم الاثنين بيانات الرحلات الخاصة به معلنا بدء الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو يوم 6 فبراير المقبل. 

وذكرت وكالة أنباء (نوفوستي) أنه وفقا للجدول الزمني على لوحة المطار، فإن الرحلات إلى مصر ستبدأ يوم 6 فبراير أيام الثلاثاء والخميس والأحد من كل أسبوع ذهاب وعودة. 

يذكر أن الرحلات الجوية بين روسيا ومصر توقفت في نوفمبر 2015 بعد حادث تحطم طائرة روسية فوق سيناء وكان على متنها 217 راكبا وسبعة من أفراد الطاقم. 

وأضافت الوكالة أنه بعد تدعيم الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة ، تقرر استئناف الرحلات المباشرة من أوائل فبراير 2018. 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة