×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 09 تشرين1/أكتوير 2017

بعد غياب 28 عامًا،منتخب الفراعنة يتأهل لكأس العالم روسيا 2018

كتبه  المحرر

تأهل المنتخب الوطنى إلى كأس العالم 2018 بروسيا عقب فوزه على الكونغو بهدفين مقابل هدف أحرزهما محمد صلاح فى اللقاء الذى أقيم بينهما باستاد برج العرب فى الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

جاء تأهل المنتخب عقب احتلاله قمة المجموعة الخامسة بعد مرور خمس جولات من فعاليات المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع انتصارات على الكونغو ذهابًا وعودة "2-1 و1-0" وعلى غانا  2-0 وعلى أوغندا 1-0 بينما لقى هزيمة واحدة أمام أوغندا بهدف نظيف ويأتى فى المركز الثاني أوغندا برصيد 8 نقاط بينما غانا فى المركز الثالث برصيد 6 نقاط ثم أخيرًا الكونغو برصيد نقطة وحيدة.

يتبقى فى المجموعة جولة أخيرة يلتقى خلالها منتخب مصر مع غانا، ويلتقى الكونغو مع أوغندا.

من جهته، هنأ لاعب منتخب مصر السابق والنادي الأهلي، محمد أبوتريكة منتخب مصر بالفوز على الكونغو والتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وكتب أبوتريكة على حسابه الشخصي بموقع «تويتر» عقب نهاية المباراة تغريدة جاء فيها :«في شهر الانتصارات على عدونا اللدود حققنا حلمنا المنشود»، في إشارة إلى انتصار مصر على إسرائيل في حرب 1973 والتي كانت في حرب اكتوبر كذلك«.

وأضاف أبوتريكة في تغريدته :«١٠٠ مليون مبروك لمنتخب مصر الصعود لكأس العالم ٢٠١٨ في روسيا».

وفي مبادرة لافتة، أعلن أشرف شيحة، صاحب إحدى شركات السياحة، إهداء رحلة عمرة للشاب الذي أجهش بالبكاء عقب إحراز منتخب الكونغو هدفه الأول في مصر، خلال المباراة التي أقيمت، الأحد، في استاد برج العرب بالإسكندرية وانتهت بتأهل الفراعنة لنهائيات كأس العالم 2018، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كل يوم»، مع الإعلامي عمرو أديب، على قناة «أون إي».

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome