×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 05 شباط/فبراير 2018

تحالف مصري – مغربي لمواجهة الإرهاب

كتبه  المحرر

كشف سفير مصر في المغرب أشرف إبراهيم، عن وجود تنسيق أمني كامل بين مصر والمغرب في مجال مكافحة الإرهاب.

وأشار أشرف إبراهيم إلى أن المغرب يلعب دورا مهما في مكافحة الإرهاب، وأن الكثير من العمليات الإرهابية التي وقعت في أوروبا كانت من تدبير عناصر لها أصول مغربية، بالإضافة إلى أن موقع المغرب يسمح برصد العناصر الإرهابية التي تمر عبر الصحراء المتاخمة للدول الأفريقية مثل بنين ومالي والنيجر، الأمر الذي يجعل الدول الأوربية تلجأ إلى التنسيق مع المغرب.

وقال السفير: "إن العلاقات المصرية المغربية جيدة جدا وممتدة على مدى سنوات طويلة.. متوقعا أن تشهد دفعة لدى الاجتماع المرتقب للجنة العليا المشتركة على مستوى قيادتي البلدين."

وأكد ضرورة مواصلة التنسيق بين دول المنطقة لمواجهة الإرهاب في شمال أفريقيا وجنوب البحر الأبيض المتوسط.

الكشف عن مفاجأة جديدة في قضية "محافظ المنوفية" الفاسد

كشفت مصادر قضائية مصرية عن مفاجأة جديدة فى قضية محافظ المنوفية المتهم بالفاسد هشام عبد الباسط، بعد أن أمر جهاز الكسب غير المشروع في مصر، بالتحفظ على أموال وممتلكات المحافظ السابق.

وأكدت المصادر، أن الهيئة قدمت مذكرة قضائية جاء بها أن المتهم استغل نفوذه وحقق ثروة طائلة، جارٍ حصرها بمعرفة خبراء الجهاز، الذي يفحص جميع أعمال الموظف المذكور، وعلاقته بالمقاولين والموردين في نطاق محافظة المنوفية.

وأفادت المصادر القضائية بأن التحقيقات والتحريات أفادت بأن المحافظ حقق ثروة بلغت قرابة 120 مليون جنيه خلال عامين فقط، على الرغم من دخله الشهري لا يتجاوز 20 ألف جنيه، كما أن ما ورثه من أسرته لا يمكن أن يكون مصدرًا لثروته.

وكان جهاز الكسب غير المشروع تلقى بلاغا من هيئة الرقابة الإدارية، وتم التحقيق فيه على الفور، واتخاذ قرار التحفظ على أمواله.

يذكر أن المتهم يخضع لتحقيقات موسعة من قبل نيابة أمن الدولة العليا في قضية "الرشوة" التي ضبطتها هيئة الرقابة الإدارية، ومتهم معه فيها رجلا أعمال.

أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش المصري تامر الرفاعي، الاثنين، عن تصفية إرهابي والقبض على 2 آخرين شمالي سيناء.

وقال الرفاعي في بيان نشره على صفحته الرسمية في "فيسبوك": "تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بالتعاون مع القوات الجوية من القضاء على عنصر إرهابي، والقبض على 2 آخرين من المشتبه بهم وجار التحقيق معهما بواسطة الجهات الأمنية".

وأضاف الرفاعي: "تم اكتشاف وتدمير عدد من الأوكار التي تستخدمها العناصر للاختباء والمراقبة، فضلا عن أجهزة اتصال وذخائر والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة".

وتابع المتحدث العسكري: "تم تدمير عربتي دفع رباعي و6 دراجات نارية تابعة للعناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير مستودعين للتخزين يحتويان على قطع غيار للدراجات النارية و 51 عبوة ناسفة".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة