×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 28 كانون1/ديسمبر 2017

تخفيض رسوم دخول الشاحنات بين الأردن ومصر

كتبه  المحرر

وقعت اللجنة الأردنية المصرية للنقل البري في مدينة العقبة، اتفاقية تعاون بين الجانبين الأردني والمصري، تقضي بتخفيض رسوم دخول الشاحنات بين البلدين الشقيقين.

وقال أمين عام وزارة النقل الأردني انمار الخصاونة - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس: "إن الاتفاقية نصت على تخفيض رسوم الدخول السنوية للشاحنات لعدد من الرحلات من 1000 إلى 600 دينار، فيما تم تخفيض رسوم الرحلة الواحدة من 300 إلى 100 دينار.

وأوضح أن الجانب المصري وافق على العديد من المطالب المتعلقة بالنقل بين الأردن ومصر والتسهيل من الإجراءات التي يتخذها الجانب المصري، بما في ذلك إعادة النظر بالرسوم المفروضة على الجانب الأردني.

وأشار إلى أن فتح الحدود العراقية الأردنية سيخفف الضغط على الجانب المصري ويفتح منافذ جديدة للنقل بين الأردن ودول العالم والمنطقة العربية.

بدأ مجلس الوزراء اجتماعه، اليوم الخميس، برئاسة المهندس مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسائر الشعب، بالسنة الميلادية الجديدة، معربًا عن تمنياته الخالصة بأن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة على مصر بالخير والأمن والرخاء، وأن يتحقق في العام الجديد ما يتطلع له شعبها الأبي من التقدم والرفعة والازدهار.

أكدت مديرية الأمن العام الأردنية، أن الصورة التي يتم تداولها في بعض وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام على أنها تخص قضية العامل المصري المتوفى والذي تعرض لاعتداء يوم الجمعة الماضي وتوفي مساء أمس الأربعاء، لا علاقة لها بالحادث على الإطلاق.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم المديرية، المقدم عامر السرطاوي - في بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الخميس - تفاصيل حادثة الاعتداء على العامل المصري، قائلًا: إنه وقع خلاف - الجمعة الماضي - بين وافد مصري وصاحب محل خضار بمنطقة وادي الحجر، واقدم صاحب المحل على ضرب العامل ، مما أدى إلى سقوطه على الأرض وارتطامه بإحدى المركبات المتوقفة على جانب الطريق وتم إسعافه بعد نقله إلى مستشفى جبل الزيتون وكانت حالته العامه سيئة جدا (كسر بالجمجة ونزيف حاد بالدماغ).

وأوضح أنه بعد البحث والتحري وبالتحقيق في القضية قام المواطن بتسليم نفسه حيث أمر مدعي عام الزرقاء ،بتوقيفه على ذمة القضية.

يذكر أن المركز الأمني ومديرية الشرطة قد استقبلت مندوب السفارة المصرية وأبدت تعاونا معه في جميع حيثيات وتفاصيل القضية.

وكانت سفارة مصر بالأردن قد أصدرت بيانا أمس ذكرت فيه إنها تتابع الإجراءات النهائية لتجهيز ونقل جثمان المواطن المصري على السيد محمد مرسى على نفقة الدولة إلى أرض الوطن عقب الحصول على موافقة كل من الطبيب الشرعي ومدعي عام مدينة الزرقاء.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة