×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأحد, 01 نيسان/أبريل 2018

تعديل موعد مؤتمر إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية

كتبه  المحرر

قررت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، تعديل موعد انعقاد المؤتمر الصحفي للإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

ويُعقد المؤتمر بشكل نهائي في تمام الساعة الثالثة عصر غد "الإثنين"، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر، بدلا من الموعد السابق تحديده في السادسة من مساء الغد.

وجاء قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بتعديل موعد انعقاد المؤتمر، استجابة للطلبات العديدة التي قدمتها وسائل الإعلام التلفزيونية، المحلية والدولية، والصحف، والتي تضمنت انشغال وازدحام مواعيد البث الفضائي والتلفزيوني في الفترة الساعة السادسة مساء التي كان سينعقد فيها المؤتمر، فضلا عن المواعيد التي تلتزم بها الصحف للطباعة، وما قد يترتب عليه هذا الموعد من حدوث تأخر كبير في إصدار الصحف.

مباريات المنتخب بكأس العالم "مجانًا" على التليفزيون المصري

فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشف مصدر خاص داخل وزارة الشباب والرياضة، عن أنه من حق التليفزيون المصرى نقل مباريات منتخب مصر فى الدور الأول لكأس العالم روسيا ٢٠١٨، مجانا أمام أوروجواى وروسيا والسعودية، والتى تنطلق يونيو المقبل.

وأضاف المصدر أن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، يمنح الحق للدول المشاركة فى المونديال بنقل مباريات منتخبها على التليفزيون الأرضى بدون أى مقابل، لأنه حق أصيل لمشاهدى الدول المتأهلة لكأس العالم.

وأشار المصدر إلى أنه لم يتم حتى الآن الاتفاق، على نقل عدد من مباريات كأس العالم روسيا ٢٠١٨، على التليفزيون المصرى بمقابل مالى.

وتابع المصدر، أن الوزارة تستعد الآن من أجل توفير مشاهدة مباريات كأس العالم للجمهور المصرى داخل مراكز الشباب وتوفير شاشات عرض كبيرة من أجل تحقيق أفضل خدمة للنشء.

وكان المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، كشف عن إذاعة التليفزيون المصرى لعدد من مباريات كأس العالم المقبلة تصل إلى ٢٤ مباراة بالتعاون مع بعض الدول العربية مثل المغرب والسعودية.

وقال وزير الرياضة: سنبث ٢٤ مباراة من البطولة على التليفزيون الأرضى، وقاربنا من عقد اتفاق نحصل فيه على حقوق نقل المباريات رسميا، وسنعلن ذلك فور التوقيع خلال أيام بتكلفة قرابة الـ٤٢ مليون دولار مقسمة على عدة دول، وسيكون نصيب مصر حوالى ٦ إلى ١٠ ملايين دولار.

وتأهلت مصر لكأس العالم ٢٠١٨ فى روسيا خلال الصيف الجارى بعد غياب ٢٨ عاما.

ووقعت مصر فى المجموعة الأولى لكأس العالم، رفقة منتخبات روسيا، أوروجواى والسعودية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة