×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأحد, 04 شباط/فبراير 2018

تفجير سيارة الشرطة بالعريش

كتبه  المحرر

تلقى اللواء رضا سويلم، مدير أمن شمال سيناء، بلاغا باستشهاد مجندين من قوات الأمن وإصابة 5 جنود آخرين، ومدني، تصادف وجوده بمحيط انفجار وقع صباح اليوم جنوب مدينة العريش، إثر تفجير مسلحين لعبوة ناسفة عن بُعد، في حافلة نقل جنود، أثناء سيرها على الطريق الدائري جنوب مدينة العريش.

وأسفر الانفجار عن استشهاد مجند هاني عبد الرحمن حسن 21 عاما من الشرقية، ومجند محسن ابراهيم محمد 22 عاما من الجيزة، بينما أصيب 5 جنود آخرين ومدني، جميعهم بشظايا وجروح متفرقة في الجسد، وهم مجند كرولس فاروق مزارع 21 عاما، ومجند أحمد شكري سليمان 22 عاما، ومجند محمد عبد الواحد محمد 21 عاما، ومجند السيد منتصر علي 22 عاما، ومجند هيثم أحمد السيد 21 عاما، ومواطن مدني آخر تصادف وجود قرب الانفجار، ويدعى أحمد فرج محارب 21 عاما.

وقد تم نقل جثث الشهداء، والمصابين إلى مستشفى العريش.

قوات حرس الحدود تواصل ضرباتها القاصمة للإرهاب

تواصل قوات حرس الحدود جهودها فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين.

وتمكنت القوات، من ضبط عربة دفع رباعى على الحدود الغربية محملة 35 كجم من جوهر الحشيش المخدر، 730 ألف قرص مخدر، 2 بندقية قناصة، بندقية آلية إضافة إلى كمية من الذخائر، فضلًا عن ضبط 5 أفرد متهمين فى قضايا مختلفة، و47 فردا أثناء محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية.

وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين والمضبوطات.

رئيس الطب الشرعي: افتتاح معمل DNA بطنطا في 2018

قالالدكتور هشام عبدالحميد فرج رئيس مصلحة الطب الشرعي: إنه تم الإعداد لافتتاح معمل DNA طنطا، وجار افتتاحه عام 2018.

أكد عبدالحميد أن المؤتمر فرصة ليجتمع الخبراء والأطباء الشرعيون والاستشاريون ورجال القانون وأساتذة الجامعات والطلاب، وكل المهتمين بعلوم الطب الشرعى جميعا، تحت سقف واحد لمواكبة تطور طرق وأساليب الجريمة فى السنوات الماضية.

أضاف عبدالحميد أن المؤتمر يعد فرصة حقيقية لتبادل الخبرات والمعرفة ومناقشة الأفكار والتقنيات الجديدة وإتاحة المجال للأجيال الجديدة من الأطباء والخبراء لإظهار قدراتهم وعلمهم، ومعرفة كيفية مواجهة التحديات المستقبلية في عالم الجريمة وكيفية التعاون من أجل العدالة الناجزة.

تتضمن محاور المؤتمر الكوارث الجماعية والعنف ضد المرأة واضطهاد الأطفال وفحوص مسرح الجريمة والجوانب الطبية لسوء الممارسات الطبية وعلم السموم الشرعي، وتحليل الحامض النووي وتحليل المخدرات والتكنولوجيا المتقدمة في علم السموم التحليلي والصناعات الدوائية والتزييف والتزوير والجرائم الإلكترونية والمحاسبة الجنائية، والاعتماد الدولي في مجالات العلوم الشرعية والتكامل بين طب الأسنان الشرعي وتحديد الهوية والمتفجرات وتتبع الأدلة وعلم النفس الشرعي وإعادة بناء الوجه والإدلة الجنائية وعلم السموم البيئية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة