الجمعة, 05 أيار 2017

تكثيف العمل العربي المشترك لإنهاء أزمات المنطقة

كتبه  المحرر

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى القاهرة أمس، بعد ختام زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة، التي استمرت يومين، وبحث خلالها مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، وشدد الجانبان على ضرورة تكثيف العمل العربي المشترك والجهود الدولية بهدف التوصل لحلول سياسية لجميع الأزمات التي تشهدها عدد من دول المنطقة.

وأكد السيسي خلال المباحثات، ضرورة مواصلة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة، بينما أكد بن زايد موقف بلاده الثابت بمساندة مصر على جميع المستويات بهدف تحقيق تطلعات الشعب المصري نحو الاستقرار والتنمية، وشدد على أن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة برمتها لما تشكله من عمق إستراتيجي وتاريخي للعالم العربي.

 

في سياق آخر، تمسك وزير المالية عمرو الجارحى بتضمين المادة الخامسة في مشروع قانون علاوة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية والخاصة بصرف الحوافز والمكافأت والبدلات وجميع المزايا النقدية والعينية تسبب في اتخاذ مجلس النواب في جلسته العامة أمس قرارا بإعادة المشروع إلى لجنة القوى العاملة بالمجلس ليتم إعادة المناقشة حول المادة المذكورة ، ومن المقرر التصويت النهائي على مشروع القانون في جلسة بعد غد الأحد.

 

من جهة أخرى، قال وزير التموين د.علي مصيلحي انه تم توفير الاعتمادات المالية اللازمة لأكثر من 50% من السلع الأساسية الأكثر استهلاكاً خلال شهر رمضان كما تم الاعتمادات المالية للحوم والأسماك بنسبة 100%.

وأضاف مصيلحي أن الاستعدادات لشهر رمضان تشمل أيضاً معارض "أهلاً رمضان" حيث تم الاتفاق مع جميع الموردين للسلع وتم تحديد الأماكن الخاصة بتواجد هذه المعارض خاصة أرض المعارض وعواصم المحافظات والمراكز الرئيسية. مشيراً إلى أن هذه المعارض في أكثر من 110 مواقع منها 11 موقعا بالقاهرة بخلاف المركز الرئيسي و10 مواقع بالجيزة بخلاف المركز الرئيسي.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة