×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 23 تشرين2/نوفمبر 2017

تكليف وزير الاسكان بتسيير عمل الحكومة لحين عودة رئيس الوزراء من علاجه في المانيا

كتبه  المحرر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، القائم بأعمال رئيس الوزراء: إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء له مكانته لدى الجميع، لافتًا إلى أنه كان يقوم بجهد فائق.

وأضاف "مدبولي"، في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، أنه التقى عددًا من الوزراء لمتابعة الأعمال، موضحًا أن رئيس الوزراء كلفه بمتابعة عدد من الملفات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفه بتيسير مهام رئيس الوزراء لحين عودة المهندس شريف إسماعيل من ألمانيا، متابعًا: "دورى هو تيسير الأعمال بالكامل، ومتابعة جدول الأعمال في غياب رئيس الوزراء لحين عودته".

قال جون كاسن، السفير البريطاني بالقاهرة، إن الدبلوماسية الحديثة تبدأ بالمشاركة بين الحكومات والشعوب، ومن المهم استفادة الدولة من رؤية المواطنين، مؤكدا أن بريطانيا تدعم مصر في بناء اقتصاد قوي يعود بالنفع على كل المصريين، كما أنها جاهزة لتكون الشريك رقم 1 لمصر في التعليم بزيادة عدد المنح الدراسية، على غرار كونها الشريك الاقتصادي الأول للدولة.

وأضاف اليوم الخميس، أن ضخ الاستثمارات في الاقتصاد المصري هام للغاية، ووصل المعدل إلى 43 مليار دولار، وهو ما يمثل نصف الاستثمارات التي تضخ من الخارج، مشيرا إلى أن الشباب هم الثروة الحقيقية في مصر، ويجب الاستثمار في قدراتهم، والسفارة تركز على كيفية تمكين الشباب حتى لا يكونوا عبء على الدولة.

قالت الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومبانى": إن قرار تعديل أسعار البيع لبعض منتجات الشركة من أصناف السجائر اعتبارًا من اليوم الخميس، سيترتب عليه زيادة فى ضريبة القيمة المضافة بواقع 500 مليون جنيه شهريًا تقريبًا، وزيادة فى إيرادات الشركة بواقع 50 مليون جنيه شهريا تقريبا.

جاء ذلك فى بيانها للبورصة اليوم.

وأعلنت الشركة عن تعديل أسعار البيع للمستهلك لبعض منتجات الشركة من أصناف السجائر اعتبارًا من اليوم الخميس، وفقًا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016.

قال محمد عثمان، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان، إن المصريين يدخنون يوميًا 14 مليون علبة بمعدل يصل لـ270 مليون سيجارة ".

ولفت " رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان " أن معدل السجائر التي يدخنها المصريون في اليوم الواحد يقدر ثمنها بـ250 مليون جنيه في اليوم ويقدر بحوالي 6 مليار جنيه في الشهر".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome