×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الثلاثاء, 03 تشرين1/أكتوير 2017

رئيس المخابرات العامة يغادر الأراضي الفلسطينية عائدًا إلى القاهرة

كتبه  المحرر

 

غادر مبعوث الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جهاز المخابرات العامة، اللواء خالد فوزي الأراضي الفلسطينية، عائدا إلى القاهرة، بعد زيارة استغرقت عدة ساعات التقى خلالها في رام الله بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

كما التقي في غزة كلا من رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

واستعرض اللواء فوزي خلال الزيارة جهود مصر لإنهاء الانقسام الفلسطيني بين فتح وحماس، ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لملف المصالحة..كما عرض على مجلس الوزراء الفلسطيني رسالة بالفيديو للرئيس السيسي، تم بثها في مقر مجلس الوزراء الفلسطيني في قطاع غزة خلال اجتماعه، حث خلالها على ضرورة الوحدة وإنهاء الانقسام.

ووجه الوزير فوزي الدعوة لحركتي حماس وفتح للتوجه إلى القاهرة الأسبوع القادم لاستكمال بحث ملف المصالحة لإنهاء الانقسام على الأرض.

العلاقة المصرية الغينية

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بنظيره الغيني ألف كوندي، وأكد السيسى خلال الاتصال حرص مصر على تعزيز التعاون مع غينيا على كافة الأصعدة.

استعداداً للسيول....

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه قبل بدء فصل الخريف بـ15 يومًا ترسل الهيئة إنذارا مبكرا لجميع المحافظات، لا سيما المُحاطة بسلاسل الجبال لعمل الاستعدادات اللازمة من أجل تطهير مخرات السيول والاستعداد لتصريف الأمطار.

وأوضح أنه سيتم إرسال 4 إنذارات لجميع المحافظات استعدادا لموسم السيول والأمطار، مشيرا إلى أنه قبل حدوث ظاهرة السيول والأمطار بـ15 يومًا، و72 و48 و24 ساعة، يتم إرسال الإنذارات التحذيرية للوقوف على كل الاستعدادات لمواجهة الظاهرة.

السيسي و بابا الاورثوذكس..

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي ببطريرك الروم الأرثوذوكس بالإسكندرية وسائر أفريقيا ثيودوروس الثاني، مشيرًا إلى الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لتعزيز قيم المحبة وقبول الآخر والتعايش بين الديانات المختلفة.

كما استعرض الرئيس ما تتخذه مصر من خطوات لترسيخ مبادئ المواطنة والمساواة ونشر التسامح، مشيرا إلى ضرورة البناء على القواسم المشتركة التي تنطلق منها الديانات السماوية، بالإضافة إلى تدعيم جهود التصدي للتطرف.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء البطريرك ثيودوروس الثاني بابا وبطريرك الروم الأرثوذوكس بالإسكندرية وسائر أفريقيا.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome