×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الأربعاء, 09 آب/أغسطس 2017

رئيس موانئ دبي: قناة السويس من أكثر المناطق تميزًا بالعالم

كتبه  المحرر

أعرب سلطانأحمدبن سليم، رئيسمجلسإدارةمجموعة موانئ دبي العالمية ورئيسها التنفيذي، عن تطلع المجموعة لتعزيز نشاطها في مصر، وتطويروتنميةاستثماراتها في المنطقة الاقتصاديةبقناةالسويسمن خلال إنشاء منطقة صناعية ولوجستية وتجارية متكاملة تشمل كل الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية.
وأضاف إن ذلك يأتي في ضوء ما لمسوه من توجهات إيجابية للحكومة المصرية، وحرص قيادتها على تذليل مختلف العقبات التي تواجه المستثمرين، فضلًا عما تشهده مصر من تطور كبير على الصعيد الاقتصادي، وتقديرهم بأن منطقةقناةالسويستعد من أكثر المناطق تميزًا في العالم على الصعيد الاقتصادي، فضلًا عن قربها من مختلفالأسواقالعالمية، واستحواذها على جزء كبير من حركة التجارة العالمية، خاصة أن قناة السويس تمثل عمودًا فقريًا للنقل البحري على الصعيد الدولي.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيسعبدالفتاحالسيسياليوم الأربعاء، مع الفريقمهاب مميشرئيسهيئةقناة السويس ورئيسالهيئةالعامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، وسلطانأحمدبن سليم رئيسمجلسإدارةمجموعة موانئ دبي العالمية ورئيسها التنفيذي.

من جهته، أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تقدير مصر الكبير لدولة الإمارات الشقيقة وقياداتها، مشيدًا بمواقفها الداعمة لإرادة الشعب المصري.

ورحب الرئيس، بتعزيز التعاون مع مجموعة موانئ دبي العالمية، وقيام المجموعة بتوسيع نشاطها في مصر، خاصة في ظل دورها المهم في دعم حركة التجارة الدولية وتطوير صناعة الموانئ العالمية.

ووافق الرئيس، على إنشاء شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية، لتقوم بتنفيذ مشروعات في منطقة قناة السويس، مؤكدًا أن الحكومة المصرية ستقدم كل أوجه الدعم اللازم من أجل بدء تنفيذ المشروعات في أسرع وقت.

تأمين المنشآت الحيوية عقب استشهاد أميني شرطة في المنوفية

قال مجدي أبو السعد، رئيس مركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء: إنه تم تأمين جميع المنشآت الحيوية داخل مركز ومدينة قويسنا تحسبًا لأى عمليات محتملة، عقب استشهاد أميني شرطة أثناء مداهمة بؤرة إجرامية.

وأشار أبو السعد، فى تصريحات لـ"البوابة نيوز"، إلى أن تأمين جميع الطرق داخل مركز ومدينة قويسنا يتم بالتعاون مع مديرية الأمن بالمنوفية، مؤكدًا أن الشرطة المصرية تبذل أقصى جهودها للقضاء على الإرهاب من ناحية وتنفيذ القانون من جهة أخرى.

ولفت إلى أن رجال الشرطة يستطيعون تحمل المسئولية، لأن هناك رجالًا حقيقيين لا يتأخرون في بذل أرواحهم في سبيل هذا الوطن، وأن شهيدي الشرطة أمس قد قدما أرواحهما في نصرة الحق.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة