×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 29 أيار 2017

رسائل دعم دولية لمصر ..وموعد تسليم أراضي الاسكان

كتبه  المحرر

تناولت صحيفة "الأهرام"، في صفحتها الرئيسية تشديد الرئيس عبد الفتاح السيسي على عزم مصر مواصلة جهودها للتصدي للإرهاب، وتأكيده أن الحادث الإرهابي الذي شهدته محافظة المنيا جاء ليزيد المصريين إصراراً على الاستمرار في تلك المسيرة والتمسك بوحدتهم وتكاتفهم الوطني.

كما تناولت الصحيفة الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس السيسي من الملك الأردني عبد الله الثاني؛ والذي أكد فيه وقوف بلاده إلى جانب مصر، وتضامنها الكامل معها في مواجهة الإرهاب، وأعرب الملك عن خالص تعازيه لمصر، حكومة وشعبا. وفي سياق متصل، أعرب رئيس مجلس النواب الليبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة العربية الليبية عقيله صالح، عن تعازيه وأعضاء المجلس، في الضحايا الأبرياء الذين قضوا في العمل الإرهابي، وأشار صالح - في رسالة بعثها إلى الرئيس السيسي - إلى تأكيده دعم ومساندة مصر قيادة وحكومة وشعباً في حربها على الإرهاب والتطرف.

وفي السياق نفسه، أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي على القطراني، تأييده ما تقوم به مصر من ضربات جوية ضد المجموعات الإرهابية في مصر وليبيا حتى تتم هزيمتها ودحرها، وتضامنه التام والكامل مع مصر في مواجهة الإرهاب العابر للحدود.

 

أما صحيفة "الأخبار"، فنقلت عن مصادر متابعة اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، فرق البحث لحظة بلحظة، والتنسيق مع القوات المسلحة لتتبع خط سير هروب الجناة، وأن الوزير أعطى تعليمات مشددة إلى فرق البحث لتوسيع دائرة البحث في ٥ محافظات هي المنيا والفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج وتوسيع دائرة الاشتباه ودك حصون وأوكار البؤر الإرهابية التي تختبئ في كهوف الجبال خاصة في أسيوط.

كما تناولت الصحيفة مواصلة حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة، وأشارت إلى بدء العد التنازلي لانتهاء مهلة إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة التي حددها الرئيس السيسي للمحافظين والأجهزة المعنية لاستعادة حق الشعب، كي تبسط الدولة يدها على أراضيها وتقوم بتقنين أوضاع من يرغبون من الجادين في إقامة المشروعات التنموية والزراعية، من خلال جهود الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة بكافة المحافظات.

وأشارت الصحيفة إلى الأراضي المستردة بالمحافظات ومنها دمياط 705 أفدنة، والمنيا تنفيذ 1094 حالة إزالة بمساحة 8229 فدانا، وبني سويف 87 ألفا و873 فداناً، وبورسعيد 25 ألف متر مربع، و136 مخالفة في الضواحي، وكذلك القليوبية استرداد 2205 أفدنة، وإزالة 690 حالة في أسيوط، وفي البحيرة 2772 حالة، والجيزة 630 حالة تعد تم إزالتها.

 

على الجانب الآخر، تناولت صحيفة "الجمهورية" إعلان الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء تسليم قطع الأراضي السكنية للفائزين بالقرعة التكميلية بالإسكان الاجتماعي بالعاشر من رمضان الأحد 4 يونيو وحتى الثلاثاء 28 نوفمبر.

وحول الأراضي، أوضح المهندس عادل سعيد النجار رئيس جهاز العاشر، أنه سيتم تسليم قطع أراضى المجاورة 4 خلال يونيو وأغسطس والأولى خلال يوليو وأكتوبر ونوفمبر والثانية خلال يوليو والثالثة خلال أغسطس والخامسة خلال أكتوبر ونوفمبر مع تخصيص الفترة من 16 إلى 28 نوفمبر لمن تخلف عن الاستلام في المواعيد المقررة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة