×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الجمعة, 24 تشرين2/نوفمبر 2017

زهاء ال 200 شهيد على مذبح الوطن

كتبه  المحرر

قال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إن ضحايا استهداف مسجد الروضة في سيناء، بلغ 155 حتى الآن، وأوضح أن العدد قابل للزيادة.

وأضاف «الأنصاري أن استهداف المسجد تم عن طريق تفجير عبوة ناسفة، تبعها هجوم مسلح على المصلين.

وذكر «الأنصاري» أن المسلحون استهدفوا سيارات الإسعاف لمنع وصولها إلى موقع الحادث، قبل أن تتمكن من سلك طرق أخرى.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بعض الوقت اجتماعًا باللجنة الأمنية المصغرة بحث خلاله تداعيات حادث تفجير مسجد بالعريش.

وضمت اللجنة الأمنية المصغرة وزراء الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات العامة ورئيس المخابرات الحربية.

الى ذلك، أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد 3 أيام على ضحايا حادث مسجد الروضة في سيناء.

من جهتها، رفعت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء، حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة وبمرفق الإسعاف، عقب حادث انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد الروضة ببئر العبد.

وأكد الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة والسكان بشمال سيناء، أنه تم إلغاء جميع إجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطوارئ، والمحاليل، وأكياس الدم، بجانب توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى، متخصصة في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة بمختلف مستشفيات المحافظة وخاصة مستشفيي العريش وبئر العبد.

الى ذلك، أدانت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثانى الهجوم الإرهابى الغاشم الذى استهدف مصلين امنين والذى وقع ظهر اليوم الجمعة على مسجد الروضة بالعريش.

وتنعى بكل الحزن والأسى شهداء الوطن الأبرار، مصلين إلى الله أن يهب العزاء لأسر الشهداء والشفاء للمصابين والمجروحين، كما ندعو الله أن يرحم مصر ويدفع عنها هذا الإرهاب الوحشى الغاشم الذى لم نعرف له مثيلاً من قبل، والذى تلفظه مصر بسماحتها وحضارتها العريقة، وتتضامن مع كل أطياف الشعب المصرى وجميع مؤسساته فى حربها العادلة ضد الإرهاب

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome