×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الخميس, 05 تشرين1/أكتوير 2017

سفير سويسرا الجديد: ملتزمون بدعم مصر الكامل في شتى المجالات

كتبه  المحرر

 

أكد بول جارنييه سفير سويسرا الجديد لدى القاهرة، التزام بلاده التام بدعم مصر في شتى المجالات لاسيما الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح السفير جارنييه، خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني السويسري، أن الشركات السويسرية قدمت على مدار السنوات الماضية أكثر من 30 ألف فرصة عمل في مصر، بإجمالي حجم استثمارات وصل إلى مليار و٨٥ مليون دولار.

وأضاف أن الزيارة التي ستجريها ماري جابرييل وزيرة الاقتصاد السويسري أوائل نوفمبر المقبل إلى مصر على رأس وفد اقتصادي، تساعد على تعزيز الروابط الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وأشار السفير بول جارنييه إلى أن استراتيجية التعاون مع مصر التي تتواصل على مدار 40 عامًا، تشمل دعم برامج الحكومة للحد من معدل النمو السكاني المتزايد وتعزيز الحوكمة، فضلا عن دعم المشاريع الخدمية كتوفير، على سبيل المثال، المياه الصالحة للشرب في القرى، وإدارة النفايات الصلبة، مع التركيز على صعيد مصر، وتهيئة بيئة عمل جيدة، وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي مجال المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، أشاد السفير السويسري بالقاهرة بالجهود الهامة التي بذلتها مصر في ملف المصالحة الفلسطيني-الفلسطينية، وكذلك الجهود الرامية لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية.

إزالة تعديات بحيرة المنزلة

فى الوقت الذى أعلن فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية العمل على تنمية وتطوير البحيرات على مستوى مصر، بدأت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية شن حملات مكبرة على بحيرة المنزلة بنطاق المحافظة لتطهير البحيرة وإزالة جميع أشكال التعديات من قبل المتعدين داخل أهم البحيرات على مستوى مصر، والتى تطل على خمس محافظات «الدقهلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والإسماعيلية.

فريق فني فرنسي في مصر

استقبل مطار القاهرة الدولى، صباح الخميس، فريقًا فنيًّا تابعًا للتليفزيون الفرنسي، فى زيارةٍ تستغرق 9 أيام، لتصوير فيلم وثائقى عن مصر بعنوان "ألغاز سقارة".

وقالت مصادر: إن الوفد وصل على متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من باريس، وكان فى استقباله نسرين عثمانلى مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالمطار.

تم إنهاء إجراءات وصول الوفد، بالإضافة إلى تخصيص أحد أفراد هيئة تنشيط السياحة لمرافقته أثناء تصوير مشاهد الفيلم.

ووصل الوفد على رحلة الخطوط المصرية رقم 800 القادمة من باريس، وتم تسهيل إجراءات دخول الكاميرات والمعدات الخاصة بالتصوير، والذى يستمر حتى 12 أكتوبر.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome