×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 06 تشرين2/نوفمبر 2017

على هامش اعمال منتدى شباب العالم لقاء السيسي وابو مازن

كتبه  المحرر

قالت الرئاسة المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن مصر ستواصل جهودها لاستئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، وذلك حتى التوصل إلى "حل عادل وشامل يضمن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، مؤكّدًا أن ذلك سيُسهم في استعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتهيئة المناخ اللازم لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي بما يلبي طموح شعوب جميع دول المنطقة، مشيراً إلى أهمية مواصلة جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، في بيان له عقب اللقاء الذي جمع بين السيسي وعباس اليوم الاثنين، على هامش اعمال منتدى شباب العالم، إن اللقاء شهد استعراضًا لآخر تطورات القضية الفلسطينية وسُبل إحياء عملية السلام، حيث أكد السيسي على أهمية دفع الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية.

وأضاف المتحدث المصري الرسمي، أن عباس أكد حرصه على التشاور المستمر مع الرئيس السيسي، مشيداً بجهود مصر الصادقة لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، معربا عن تقديره لدور مصر التاريخي في المنطقة وفي الدفاع عن الحقوق الفلسطينية.

كما أكد عباس على أن السلطة الفلسطينية عازمة على بذل أقصى الجهد لتوحيد الشعب الفلسطيني وتمكينه من مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهه.

كما التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بشرم الشيخ وزير التعليم الصيني تشين باو شنج، المبعوث الشخصي للرئيس الصيني.

ورحب الرئيس في بداية اللقاء بمشاركة الوزير شنج كمبعوث للرئيس الصيني في أعمال منتدى شباب العالم، في إطار ما يربط بين البلدين من شراكة استراتيجية وما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور خلال السنوات الماضية وارتقائها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، مشيرًا إلى وجود آفاق عديدة لدفع أطر التعاون القائم في مختلف المجالات.

وأكد الرئيس حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم والبحث العلمي والاستفادة من خبرات الصين في هذا المجال.

ونقل الوزير الصيني تحيات الرئيس الصيني جين بينج للرئيس، مشيدًا بالعلاقات الاستراتيجية الهامة بين مصر والصين، وأعرب عن حرص بلاده على تطوير هذه العلاقات باستمرار على كافة الأصعدة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome