×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017

قتيل من الاهالي و جرحى من الطرفين في الوراق

كتبه  المحرر



لم تكن نهاية الاسبوع كما يتمناها الناس عادة مريحة و هانئة في مصر..بل أتت مثقلة بالاحداث و التوترات والصدامات بين الامن والاهالي من جهة و الامن و الارهابيين من جهة اخرى..من سيناء كانت البداية، اذ شنت القوات الجوية في الساعاتالأولى،من صباح اليوم الإثنين، غارات جوية عنيفة، ضد تحركات للعناصر التكفيرية، في منطقة الشيخ زويد، وشرق مدينة العريش، بعد ورود معلومات للأجهزة الأمنية، بتحركات للعناصر التكفيرية، بسيارات ودراجات نارية؛ استعدادًا لتنفيذ عمليات إرهابية، فضلًا عن قصف تجمعات للعناصر التكفيرية، مما ألحق خسائر كبيرة في صفوف العناصر التكفيرية، التي تفاجأت بسيطرة الطائرات الحربية الـ"إف 16"، على سماء المنطقة المستهدفة.

وأشارت تقارير إلى سقوط 30 قتيلًا على الأقل من العناصر التكفيرية، وإصابة أعداد كبيرة، وتدمير سيارات ودراجات نارية، ولا زالت الغارات الجوية مستمرة، بمناطق متفرقة بالعريش، ورفح، والشيخ زويد، ووسط سيناء.

 اما نهار الاحد فقد شهد صدامات بين قوات الشرطة وأهالي جزيرة الوراق، خلال قيام قوات إنفاذ القانون بتنفيذ حملة إزالة للمباني المخالفة على أراضي الدولة، ونتج عنها إصابات، وتم نقلهم عن طريق المعديات لتلقي العلاج بأقرب مستشفى.

واعترض عدد من الأهالي قوات الأمن أثناء رفع المخالفات، فدفعت مديرية الأمن بقوات التدخل السريع، والأمن المركزي، ورجال البحث الجنائي، ورجال المسطحات، وشرطة المرافق، وسيطرت على مثيري الشغب.

وعلى اثر مقتل مواطن(26 سنة) ،قطع أهالي الوراق الطرق المؤدية لمستشفى التحرير بإمبابة وأقدموا على اخراج جثته، من مستشفى النيل، بشبرا الخيمة، بالقوة، على "تروللي"، وهو غارق في دمائه، ونظموا مسيرة بطريق الكورنيش، أمام مجلس المدينة وحي غرب.

ومن جانبه، حرر الدكتور أحمد حجاج، مدير مستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة، مذكرة رفعها لقسم أول شبرا، ضد قوة الشرطة الموجودة بالنقطة الخاصة بالمستشفى، والمكونة من ضابط وأمين شرطة ومجندين، لتقاعسهم عن اتخاذ أي إجراء مع أهالي القتيل، أثناء اقتحامهم المستشفى والخروج بجثته غارقة في الدماء على "ترولى" في الشارع.

الى ذلك،استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نائبة الرئيس الأرجنتيني ضمن برنامج التمهيد لزيارة رئيس الأرجنتين إلى مصر .

واللافت ان نائبة الرئيس الأرجنتيني تستخدم كرسياً متحركاً في التنقل لإصابتها بعجز أقعدها عن الحركة .. اذاً،العاجز هو من لا يفكر وليس من لا يتحرك .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome