×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الثلاثاء, 09 أيار 2017

قمة مصرية- بحرينية ومحاولة فاشلة لاختراق الحدود الغربية

كتبه  المحرر

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة البحرينية أمس في ثاني محطات جولته الخليجية التي زار خلالها دولة الكويت أيضًا.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس السيسي عقد جلسة مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين تناولت سبل تطوير علاقات الدولتين وقضايا المنطقة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة قوله إن الزعيمين شددا على رفض أي تدخل في الشؤون العربية الداخلية، كما تطرقت المباحثات إلى بحث سبل حل الأزمات العربية، وتوافقت رؤيتهما بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، فضلًا عن تضافر جهود المجتمع الدولى نحو التوصل إلى تسويات سياسية لقضايا دول الشرق الأوسط، بما يحافظ على وحدة أراضي تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها.

وأكد الرئيس السيسي أن ما استطاعت مصر إنجازه خلال السنوات الماضية على صعيد تدعيم الأمن والاستقرار تم بفضل وعي شعبها ويقظته وعدم سماحه لأحد بالتدخل في الشأن المصري.

وشدد الرئيس على عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في دول الخليج، وأن أمن الخليج يعد جزءًا لا يتجزأ من أمن مصر، وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز علاقة مصر والبحرين في جميع المجالات لتحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، أشاد الملك حمد بن عيسى بعودة مصر إلى موقعها الطبيعي في العالم العربي بعد الأحداث التي شهدتها على مدار السنوات الماضية، كما أشاد بدورها المحوري في المنطقة، وأكد أنها لم تأل جهدًا في مساندة ودعم دول الخليج والعالم العربى حيث حرصت على الاضطلاع بدورها الهام كركيزة أساسية للأمن والاستقرار بفضل ما تتمتع به من شعب عظيم وتاريخ عريق ومؤسسات قوية.

وثمّن الملك حمد مساهمات أبناء الجالية المصرية في البحرين في تحقيق التنمية في بلاده، معربًا عن تقديره لدعم مصر للبحرين في المجالات كافة. وقد اتفق الجانبان على أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربى.

 

وكان الرئيس السيسي قد التقى قبل مغادرته الكويت أعضاء الجانب الكويتى في مجلس التعاون الاقتصادي المصري الكويتي المشترك، حيث أشاد بالدور الذي يقوم به المجلس منذ إنشائه في نوفمبر 2015. كما استقبل الرئيس صباح أمس عبدالوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية والذي أكد حرص الصندوق على توفير التمويل اللازم للمشروعات التنموية المصرية.

 

في سياق آخر، نجحت القوات الجوية في إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية حيث قامت بتدمير 15 سيارة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة وتدميرها بشكل كامل، حيث وردت معلومات استخبارية مؤكدة تفيد بتجمع عدد كبير من السيارات استعدادا للتسلل إلى داخل الحدود المصرية على الاتجاه الاستراتيجى الغربي.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome