×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

السبت, 03 شباط/فبراير 2018

مجلة فرنسية: مدمرات بحرية متطورة قريبًا في الجيش المصري

كتبه  المحرر

تستعد مصر لامتلاك فرقاطات (مدمرات) بحرية متطورة من طراز "فريم" الفرنسية، حيث كشفت مجلة "مير إي مارين" الفرنسية المتخصصة في مجال الدفاع البحري.

وتُجري مجموعة نافال البحرية مفاوضات مع العديد من الدول لإتمام صفقات خاصة بفرقاطات "فريم" متعددة المهام، و"غويند"، ومن بين الدول مصر، التي كانت قد تسلمت 6 فرقاطات "فريم".

ويقول نيكولاس غاسبارد، مدير برنامج فريم، إن التحدي الذي يقابل مجموعة نافال هو تسليم الصفقات في الموعد المحدد والالتزام بالمواصفات القياسية والانتهاء في الوقت المناسب، وهو ما يقوي قدرة المجموعة البحرية للحفاظ على وتيرة سريعة من إنتاج سلسلة أكبر من تلك الفرقاطات المتطورة.

ويضيف "غاسبارد" أن مصر تعتبر من أهم الدول الراغبة في الحصول على الفرقاطات الفرنسية، وأبدت اهتماما كبيرا لتعزيز قوات البحرية المصرية، فضلا عن تعزيز كفاءة العناصر المصرية التي استطاعت أن تتكيف فنيا أثناء تدريب الفرنسيين الطواقم المصرية، واتقنت استخدام فرقطات من نوع فريم وجويند في غضون أشهر قليلة فقط.

روسيا تتفاوض مع مصر لإبرام اتفاقية تجارة حرة خلال 2018

أكد رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف، أن الكثير من الشركاء لروسيا مهتمون بالتعاون مع الاتحاد الاقتصادى الأورواسى، من ضمنها مصر التى سنبدأ التفاوض معها هذا العام.

وأوضح ميدفيديف خلال تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن اللجنة الاقتصادية للاتحاد تلقت بالفعل أكثر من 50 اقتراحا بشأن إبرام اتفاقات تجارية تفضيلية، ولا سيما المفاوضات الجارية بشأن إبرام اتفاقات للتجارة الحرة مع إسرائيل وصربيا.

وقال رئيس الوزراء الروسى: "من المقرر أن تبدأ هذه السنة عملية التفاوض لإبرام اتفاقيات تجارة حرة مع مصر والهند".

وتأسس الاتحاد الاقتصادى الأورواسى فى 1 يناير 2015، ويضم في عضويته — بيلاروس، كازخستان، روسيا، أرمينيا وقرغيزستان، ووقع فى عام 2015 اتفاقية للتجارة الحرة مع فيتنام.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة