×

تحذير

فشل تحميل ملف XML

الجمعة, 10 تشرين2/نوفمبر 2017

مسلحون يقتلون تسعة سائقين ويشعلون النار بشاحناتهم

كتبه  المحرر

أعلنت مصادر محلية مقتل تسعة سائقين على الأقل في محافظة شمال سيناء المصرية ليلة الخميس، على يد مسلحين يعتقد بأنهم من المتطرفين، استهدفوا شاحناتهم وأشعلوا فيها النار.

وذكر مصدران أمنيان في العريش أن المسلحين أطلقوا النار على شاحنات تنقل الفحم إلى مصنع إسمنت وذلك في أحدث هجوم على سيارات تعمل في مشروع صناعي بالمنطقة، فيما قالت أربعة مصادر طبية في محافظة السويس القريبة إن جثث سائقي الشاحنات الذين قتلوا بالرصاص نقلت إلى مشرحة مستشفى السويس العام ثم سلمت إلى أسرهم.

من جهته قال سائق شاحنة يدعى إسماعيل عبد الرؤوف: "ظلوا يهددونا من وقت لآخر وطلبوا منا ألاّ نعمل مع شركات الجيش. أبلغنا أمن المصنع بهذا وطلبنا حماية أكثر".

وتشن السلطات المصرية منذ 3 سنوات حملة على متطرفين موالين لتنظيم "داعش" في سيناء، يهاجمون غالبا القوات الأمنية والعسكرية، كما يستهدفون من وقت لآخر البنية التحتية ومشروعات اقتصادية.

في سيا اخر، أكد السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مصر ترفض الحلول العسكرية فى قضايا الدول، وأن موقفها ثابت مع وحدة الأوطان وضد التقسيم، مضيفا أن مصر تدعم الجيوش الوطنية العربية وتقف دائما فى وجه الميليشيات.

وشدد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أثناء مداخلة هاتفية مساء اليوم الجمعة، بـبرنامج "حقائق وأسرار"، تقديم الإعلامى مصطفى بكري، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، على ثبات موقف الرئيس عبدالفتاح السيسى، الداعم لمبادئ المواطنة.

وحول منتدى شباب العالم الذى اختتمت فعالياته أمس بشرم الشيخ، أكد "راضى"، أن أهم رسالة خرج بها المؤتمر هى مواجهة الفكر المتطرف.

وأكد أننا فى حاجة ماسة إلى الالتفات بشكل كبير إلى الشباب وضرورة دمجهم فى السلطة واتخاذ القرار، وهو ما أوصى به الرئيس السيسى.

وفي الشأن العربي، قال العميد حسن الشهرى، الخبير الأمني والاستراتيجى السعودى: إن إطلاق صاروخ على السعودية يعد عدوانا مباشرا من العصابة التي تحكم إيران ولذلك فإن السلام في الوقت الحالى بين البلدين خيار لم يعد مطروحا.

وأضاف أن الحرس الثورى الإيرانى هو من أطلق الصاروخ على السعودية منذ أيام والصاروخ صناعة إيرانية بكامل محتوياته متوقعا توجيه السعودية لضربات عسكرية لأدوات إيران في لبنان وقصف الحوثيين في اليمن.

وأكد الشهري أن السعودية لن تسكت وتنقل المعركة إلى داخل طهران قريبا جدا، موضحًا أن إيران لا تلتزم بأى مواثيق أو عهود وتسعى لإشعال الحروب والإساءة للإسلام، وهى الآن عدو للعرب والمسلمين.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

Threesome